فبراير 17, 2021

ميتسوبيشي أوتلاندر 2022 الجديدة كلياً.. تصميم مهيب وحضور أقوى

بعد الكشف عن إكليبس كروس المحدثة بالإضافة إلى ميراج 2021 وأوتلاندر سبورت 2021، تواصل ميتسوبيشي هجومها الجديد مع الكشف عن أوتلاندر 2022 الجديدة كليًا: أول سيارة تظهر لأول مرة على Amazon Live.

ولكن في عالم تستمر فيه سيارات الدفع الرباعي بالسيطرة على مبيعات السيارات، تحتاج أوتلاندر إلى فعل أكثر من ذلك لتبرز من بين الحشود ومنح صانع السيارات الياباني حضورًا أقوى في الأسواق العالمية.

 ميتسوبيشي أوتلاندر 2022

تم إعادة تصميم ميتسوبيشي أوتلاندر 2022 الجديدة من الألف إلى الياء، وتضم لغة تصميم Dynamic Shield الجديدة الخاصة بصانع السيارات اليابانية المطبقة على الموديلات الحديثة الأخرى التي تتميز بشبكة أكبر، ورفارف عضلية، ومصابيح أمامية منفصلة مع مصابيح LED نحيفة مستوحاة من مفهوم ميتسوبيشي Engelberg Tourer.

 ميتسوبيشي أوتلاندر 2022

تمنح الخطوط المميزة والجناح الجديد للسقف السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات مظهرًا أكثر جرأة من سابقتها.

في حين تعزز المصابيح الخلفية الأفقية الجديدة على شكل حرف T المظهر العريض للجسم.

صممت ميتسوبيشي سيارة اوتلاندر الجديدة على أساس مفهوم “I-Fu-Do-Do” والذي يعني “أصيل ومهيب” باللغة اليابانية.

 ميتسوبيشي أوتلاندر 2022

تتوفر ثمانية ألوان خارجية، بما في ذلك اللون الأسود الماسي الجديد الذي يتميز بثلاث طبقات تجعل السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات تبدو سوداء داكنة عندما لا تكون مضاءة، وتنبعث منها لمعانًا مشعًا عند اصطدامها بالضوء.

تحت غطاء المحرك، يتم تشغيل ميتسوبيشي أوتلاندر 2022 بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 ليتر مقترنًا بـ CVT.

لم يتم تأكيد مخرجات الطاقة وعزم الدوران حتى الآن.

تتميز موديلات الدفع الرباعي بخمسة أوضاع للقيادة على الطرق العادية، الطرق الوعرة، الطينية والثلجية، باستثناء وضع الطين، تنتقل أوضاع القيادة هذه أيضًا إلى طراز 2WD.

 ميتسوبيشي أوتلاندر 2022

في الداخل، توفر مقصورة أوتلاندر الجديدة الواسعة، والمكونة من ثلاثة صفوف، مقاعد تتسع لما يصل إلى سبعة ركاب. وتمت ترقيتها بمواد فاخرة أكثر من ذي قبل.

تتوفر المقاعد الخاصة بطراز SEL باللون الرمادي الفاتح أو الأسود، بلمسات نهائية من الجلد الأصلي، بينما تم تزيين لوحة ناقل الحركة بألومنيوم حقيقي.

 ميتسوبيشي أوتلاندر 2022

يتميز طراز SE بمقاعد من الجلد المدبوغ الأسود، وتطعيمات داخلية باللون الأسود البيانو.

بينما يوفر طراز ES مقاعد من القماش باللون الرمادي الفاتح أو الأسود وتطعيمات داخلية باللون الأسود البيانو.

 ميتسوبيشي أوتلاندر 2022

نظرًا لأن أوتلاندر الجديدة أعرض بمقدار بوصتين من الطراز السابق، فقد زادت المساحة بين جميع المقاعد.

كما زادت مساحة الأرجل بمقدار إنش واحد في المقاعد الأمامية، و1.1 إنش في الصف الثاني بفضل قاعدة العجلات الأطول في سيارات الدفع الرباعي.

 ميتسوبيشي أوتلاندر 2022

تتيح آلية الطي الجديدة إمكانية طي مقاعد الصف الثاني بحركة واحدة، مما يزيد من مساحة الأمتعة من 66.4 إنش إلى 80.3 إنش عند طي مقاعد الصف الثاني والثالث.

لأول مرة، تتوفر أوتلاندر مع مجموعة عدادات رقمية مقاس 12.3 إنش وشاشة عرض مقاس 10.8 إنش.

تتوفر شاشة كبيرة مقاس 9 إنشات لنظام المعلومات والترفيه الذي يدعم Android Auto وApple CarPlay اللاسلكي، أو شاشة مقاس 8 إنش متوفرة بشكل قياسي.

 ميتسوبيشي أوتلاندر 2022

يتوفر أيضًا شحن لاسلكي للهواتف الذكية، وتشتمل المعدات الأخرى المتوفرة على فتحة سقف بانورامية كهربائية ونظام صوت Bose بـ 10 مكبرات صوت.

 ميتسوبيشي أوتلاندر 2022

بفضل نظام التعليق المُحسَّن، انخفضت زاوية الالتفاف أثناء المنعطفات بنسبة 14 بالمئة مقارنةً بالطراز السابق، كما زادت صلابة التعليق أيضًا لتحسين الثبات.

لمطابقة العجلات والإطارات الأكبر حجمًا مقاس 20 إنشاً، جرت زيادة أقراص المكابح إلى 13.8 إنش في الأمام و13 إنش في الخلف مع عجلات مقاس 18 إنش مزودة بشكل قياسي.

 ميتسوبيشي أوتلاندر 2022

تتضمن تقنيات السلامة المتوفرة نظام MI-PILOT Assist من ميتسوبيشي، مع نظام تثبيت السرعة التكيفي ومساعدة الحفاظ على المسار، والتعرف على إشارات المرور، والشعاع العالي التلقائي، والتحكم في نزول التل.

إلى جانب مساعدة استقرار المقطورة، ونظام تخفيف الاصطدام الأمامي، والتحذير من الاصطدام الأمامي التنبئي، وتنبيه انتباه السائق، وكاميرا متعددة الرؤية.

 ميتسوبيشي أوتلاندر 2022

بينما كافحت ميتسوبيشي أوتلاندر لتبرز في فئة سيارات الدفع الرباعي المزدحمة، فإنها تقدم دائمًا قيمة كبيرة مقابل المال، والطراز الجديد ليس استثناءً.

عند وصولها إلى الوكلاء في أبريل، تبدأ ميتسوبيشي أوتلاندر 2022 بسعر 25.795 دولارًا باستثناء رسوم الوجهة البالغة 1195 دولارًا.

 ميتسوبيشي أوتلاندر 2022

أهم المقالات