نوفمبر 18, 2021

سيارات بورشه أسطورية جربناها خلال فعاليات مهرجان “رموز بورشه”

ستشاهدون اليوم، حلقة مميزة وغنية بالمعلومات من تجارب موقع عالم السيارات على حلبة دبي أوتودروم، يقدمها الزميل ريتشي، وبدعوة حصرية من بورشه، لتجربة  بعض السيارات الأسطورية مثل 911 سبيدستر، التي صنع منها 171 نسخة فقط، إلى جانب 911 جي تي وان، وذلك ضمن فعاليات مهرجان “رموز بورشه”. 

مهرجان بورشه

ويستعرض الحدث مجموعة -الصور المرفقة- من أندر سيارات بورشه الكلاسيكية إلى جانب نماذجها التجريبية والمستقبلية قادمة من متحف بورشه ألمانيا مباشرة إلى دبي في “ذي سلاب” في حي دبي للتصميم وذلك احتفالاً بمرور أكثر من ‎70 عاماً على شركة تصنيع السيارات الرياضية.

بورشه

يمثل المهرجان أكبر تجمع لسيارات بورشه في المنطقة على الإطلاق، ويستعرض أبرز الاحداث في تاريخ بورشه العريق في سباق السيارات، إضافة إلى عرض سيارات الركاب الكلاسيكية النادرة ودراسات التصميم التي تظهر لأول مرة على الإطلاق في فعالية عامة خارج ألمانيا، الوطن الأم لبورشه.

كما سيقدم المهرجان أكبر مجموعة من الطرازات الكلاسيكية الشهيرة من متحف بورشه الذي أقيم في العام 2021‏.

وتجمع هذه الفعالية التي تستمر ليومين محبي السيارات الكلاسيكية وعشاق الفن المعاصر المحلي والعالمي. ويمكن للجمهور حضور المهرجان مجاناً بعد التسجيل عبر الإنترنت من خلال الرابط: www.iconsofporsche.com‏.

بورشه

ويتضمن المهرجان أنشطة ممتعة لجميع الزوار، حيث يتكون من مناطق متعددة تتضمن: ‎The Unseen‎ (السيارات التجريبية)، ‎The Library‎ (التراث)، ‎The Yard‎ (ثقافة السيارات، وعربات الطعام)، ‎The Studio‎ (الفن المعاصر المحلي والعالمي)، ‎The Garage‎ (رياضة السيارات)، ‎The Park‎ (أنشطة العائلات والأطفال)‏.

بورشه

ومن المتوقع أن تنضم مئات من سيارات بورشه الفريدة المملوكة للعملاء إلى بعض أندر السيارات التي تم إحضارها من ألمانيا للمشاركة في المهرجان‏.

ستشمل السيارات الرائدة المعروضة العديد من السيارات المهمة في تاريخ بورشه، ومنها‏:

سيارة بورشه ‎356 الأولى التجريبية

بورشه

سُجلت سيارة رودستر هذه في العام 1948‏، وحصلت على تعديلات كبيرة على مدى عدة عقود، وتستخدم بورشه أول سيارة رياضية بتصميمها الأصلي كسيارة للعرض‏.

سيارة بورشه ‎911 كاريرا ‎3,2 سبيدستر (‎1988)

بورشه

سيارة نادرة ذات هيكل صغير، وهي واحدة من ‎171 سيارة فقط تم تصميمها خصيصاً للتصدير‏.

 سيارة بورشه ‎959 (‎1987)‎

بورشه

أظهرت سيارة بورشه ‎959S أعلى إمكانات التصميم المتوفرة في ذلك الوقت.

بورشه كلاسيكية

وصُمم هذا الطراز “الرياضي” لعرض التقنيات المتطورة غير المسبوقة ضمن سلسلة حصرية من ‎29 سيارة معتمدة على سيارة 911‏.

سيارة بورشه ‎‎935/78‎ “موبي ديك”

بورشه

واحدة من أكثر السيارات المعتمدة على سيارة ‎911 إبداعاً، ولم يُطرح منها سوى طرازين فقط. وشاركت السيارة في سباق لومان، وأطلق عليها المعجبون اسم “موبي ديك” بسبب تصميمها الطويل وأجزاءها الممتدة ولونها الأبيض الأساسي.

كانت مسيرتها في سباقات السيارات جيدة، ولكنها كانت قصيرة، حيث فازت بسباق التحمل “سيلفرستون ‎6 ساعات” في العام 1978‏، متفوقة على أقرب منافسيها بسبع لفات‏.

سيارة بورشه ‎‎917 KH‎‏

بورشه الكلاسيكية

منذ ‎50 عاماً بالضبط، تجاوز الجزء الخلفي القصير لسيارة ‎917 التي كانت تحمل رقم ‎22 خط النهاية لتحقق الفوز في سباق “لومان ‎24 ساعة”.

بورشه الكلاسيكية

وسجل سائقو بورشه الثلاثة رقمين قياسيين ظلّا محفوظين لمدة ‎39 عاماً، حيث بلغ متوسط سرعة السيارة ‎222,3 كم/ساعة‏.

بورشه 911 جي تي 1 الفائزة بسباق لومان 24 عام 1998

كما ستظهر ثلاث سيارات من قسم ‎Porsche Unseen‎ للسيارات التجريبية هي‏:

سيارة بورشه ‎919 ستريت كار

بورشه

أسطورة سباقات السيارات الحديثة التي فازت بسباق “لومان ‎24 ساعة” ثلاث مرات متتالية من ‎2015 إلى 2017‏.

بورشه

وهذا ما يجعلها واحدة من أسرع سيارات السباق وأكثرها نجاحاً في القرن الحادي والعشرين‏.

سيارة بورشه فيجن سبايدر

بورشه

اشتهرت السيارة باسم “الثائر الصغير”، وهي مستوحاة من سيارة بورشه ‎550 سبايدر الرائدة، وهي إحدى السيارات التي امتلكها الممثل جيمس دين.

سيارة بورشه بوكستر بيرجسبايدر

بورشه

كان امتلاك هذه السيارة بلونها الأبيض واللمسات الخضراء حلماً لكل محبي سيارات السباق. صُممت هذه السيارة الرياضية بمقعد واحد بدون سقف أو مقابض أبواب أو زجاج أمامي، وهي مستوحاة من سيارة ‎981 بوكستر.

بورشه

بورشه

 

أهم المقالات