أبريل 05, 2023

ميتسوبيشي تستعرض مفهوم تريتون XRT .. شاحنة بيك أب من الجيل القادم

كتابة – رضا داود

ظهرت ميتسوبيشي في معرض بانكوك الدولي للسيارات 2023 بمفهوم جديد للشاحنة الصغيرة يسمى تريتون XRT. استنادًا إلى شاحنة بيك آب تريتون اليابانية متوسطة الحجم. تستعرض XRT طراز الجيل التالي الذي سيظهر لأول مرة في وقت لاحق من هذا العام.

ميتسوبيشي تريتون XRT

على الرغم من أن ميتسوبيشي أعربت عن اهتمامها بإحضار الشاحنة إلى الولايات المتحدة، إلا أننا نشك في أنها ستأتي. ميتسوبيشي جزء من تحالف رينو-نيسان، الذي يبيع بالفعل سيارة نيسان فرونتير متوسطة الحجم في أمريكا الشمالية. بالإضافة إلى ذلك، فإن بيع الشاحنة هنا سيتطلب من ميتسوبيشي بنائها محليًا.

ميتسوبيشي تريتون XRT

بغض النظر عن ذلك، فإن مفهوم تريتون XRT رائع جدًا. يمنحك غلاف التمويه الأسود / الفضي طابعًا عسكريًا، مما يبرز التصميم العدواني بالفعل.

تقول ميتسوبيشي إن الغلاف مستوحى من صخور الحمم البركانية المليئة بالطاقة المكثفة. على الجانب، ترتدي الشاحنة الخطوط العشرة المتوازية التي تدل على Ralliart قسم الأداء العالي ورياضة السيارات في ميتسوبيشي.

ميتسوبيشي تريتون XRT

يتميز مفهوم XRT  بشبكة مختلفة عن تريتون القياسية مع مصابيح أمامية رفيعة تجعلها تبدو غاضبة. قامت ميتسوبيشي بتجهيز المفهوم برفارف أمامية وخلفية وإطارات للطرقات الوعرة حتى تتمكن من التنافس في راليات الطرق الوعرة.

هذا الشيء ليس للعرض فقط. سيتنافس فريق ميتسبويشي راليارت حتى مع نموذج أولي من تريتون في سباق أسيا Cross Country Rally 2023.

ميتسوبيشي تريتون XRT

من غير الواضح ما هو المحرك الذي سيشغل الجيل التالي من تريتون، لكننا نتخيل أن ميتسوبيشي ستقدم مجموعة متنوعة من محركات البنزين والديزل رباعية الأسطوانات. يوفر تريتون الحالي كلاً من ناقل الحركة اليدوي والآلي، ونتوقع أن يفعل الطراز الجديد الشيء نفسه.

ميتسوبيشي تريتون XRT

أهم المقالات