يوليو 27, 2023

ميتسوبيشي تكشف عن الجيل السادس من شاحنة تريتون 2024 الشهيرة

ترجمة – رضا داود

كشفت شركة ميتسوبيشي النقاب عن الجيل السادس من سيارتها البيك أب متوسطة الحجم تريتون Triton الشهيرة، والتي يتم تسويقها أيضًا باسم L200.

يتميز هذا الطراز الجديد بإعادة تصميم كاملة لأول مرة منذ 9 سنوات، بهدف تعزيز قدرته التنافسية ضد فورد رينجر وتويوتا هايلكس.

لقد تم توسيع هيكل السيارة المتين قليلاً، مع التركيز بشكل أكبر على السلامة والراحة. بالإضافة إلى ذلك، فهي تتميز بهيكل سلم مطور حديثًا، ونظام تعليق، ومحرك توربيني أكثر قوة.

 ميتسوبيشي تريتون 2024

تتبنى ميتسوبيشي تريتون / L200 الجديدة مظهرًا أكثر صلابة مقارنةً بسابقتها مع الاحتفاظ ببعض ميزات ميتسوبيشي الرئيسية. في المقدمة، أبرز ما في الأمر هو الشبكة الأكبر التي تحيط بها المصابيح الأمامية المنقسمة ونسخة أكثر سرية من “درع ميتسوبيشي الديناميكي”.

 ميتسوبيشي تريتون 2024

يتوفر محرك الديزل رباعي الأسطوانات سعة 2.4 لتر مع شاحن توربيني. ينتج المحرك الأساسي 148 حصانًا و330 نيوتن متر، بينما تنتج المواصفات المتوسطة 181 حصانًا و430 نيوتن مترًا، في حين المرتفع ينتج 201 حصان و470 نيوتن متر.

تنتقل القوة إلى جميع العجلات الأربع إما من خلال ناقل حركة يدوي بست سرعات، أو ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات.

 ميتسوبيشي تريتون 2024

من الناحية العملية، تذكر ميتسوبيشي مقابض الأبواب الأكبر والأكثر متانة، والخطوات الجانبية الأوسع مع تحسين تصريف المياه، وارتفاع صندوق الحمولة المنخفض البالغ 820 مم (32.3 بوصة)، والعتبات القوية المدمجة في المصد الخلفي.

 ميتسوبيشي تريتون 2024

يمكن إضفاء المزيد على التصميم الخارجي من خلال مجموعة من الملحقات المتاحة اختياريًا مثل البار الرياضي وبطانة السرير وملحقات الرفارف وزخرفة الأبواب.

 ميتسوبيشي تريتون 2024

عند الانتقال إلى الداخل، تبدو تريتون أشبه بسيارة دفع رباعي أكثر من كونها سيارة بيك آب من حيث التصميم والميزات.

 ميتسوبيشي تريتون 2024

تتميز لوحة العدادات بخطوط أفقية، مع شاشة عرض معلومات وترفيه، وشاشة بين العدادت التناظرية، وأدوات تحكم على غرار الطائرات، ومواد مبطنة ناعمة على نقاط اللمس، ولوحة شحن لاسلكية، ومقصورات تخزين في الكونسول الوسطي.

 ميتسوبيشي تريتون 2024

هناك أيضًا مقاعد أمامية أكثر راحة مع وضع جلوس أعلى ووضعية منتصبة لتحسين الرؤية مع تسهيل الدخول والخروج. علاوة على ذلك، تشتمل ميزات Mitsubishi Connect المتوفرة على التحكم عن بعد في مكيف الهواء والمصابيح الأمامية والبوق من الهاتف الذكي للمستخدم.

 ميتسوبيشي تريتون 2024

تم أيضًا تحسين معدات السلامة بشكل كبير مع حزمة ADAS التي تتميز الآن بنظام التحكم التكيفي في التطواف، وتخفيف الاصطدام الأمامي، وتحذير النقطة العمياء، ومساعدة تغيير المسار، وتنبيه حركة المرور الخلفية من بين أنظمة أخرى. تأتي جميعها بشكل قياسي مع التحكم النشط بالثبات والسحب (ASTC) والذي يقال إنه يحسن الثبات على الطرق المتعرجة.

 ميتسوبيشي تريتون 2024

يوفر الهيكل الجديد زيادة بنسبة 40٪ في صلابة الانحناء وزيادة بنسبة 60٪ في الصلابة الالتوائية مقارنة بسابقه. في حين تم الحفاظ على مكاسب الوزن منخفضة بفضل النسبة المتزايدة من الفولاذ عالي الشد، مع نفس المواد المصنعة جسم الشاحنة الأخف وزنا من ذي قبل.

تدعي ميتسوبيشي أن الشاسيه والتعليق الجديدين يقدمان “أداء أفضل بشكل ملحوظ”.

 

 

 

أهم المقالات