ديسمبر 04, 2022

فورد رينجر بلاتينيوم 2023 تظهر لأول مرة بميزات وتقنيات فريدة

طرحت شركة فورد طراز بيك آب رينجر بلاتينيوم 2023 Ranger Platinum الجديد والذي يظهر لأول مرة، إلى جانب طرازات وايلد تراك ورابتور، بمظهر أكثر تميزا، وهي متوفرة في أسواق أوروبا والمملكة المتحدة وأستراليا.

على غرار سيارة فورد إيفرست بلاتينيوم SUV، تحتوي البيك آب على معدات قياسية وتجهيزات سخية للغاية، كما يتم طرحها حصريا مع محرك توربوديزل V6 سعة 3.0 ليتر.

وكما هو متوقع، يتوفر الطراز الجديد حصريا مع هيكل المقصورة المزدوجة، و يتميز الهيكل الخارجي بالواجهة الأمامية ذات شبكة فريدة مليئة بالكروم، والحروف البلاتينية على غطاء المحرك، والمصابيح الأمامية القياسية من نوع ماتركس LED، مع العجلات المعدنية مقاس 20 بوصة، ولمسات الكروم الحريري، والظل الخارجي البرونزي اكوينوكس البرونزي  الخاص بالإصدار والمتوفر على شكل خيار.

هناك أيضا بعض السمات العملية مثل نظام الرف المرن الجديد من فورد الذي يتميز بأرفف سقف قابلة للطي وحامل تحميل منزلق حاصل على براءة أختراع، ومصراع أسطوانة كهربائي، وباب خلفي مبلل بدعامات غاز.

في الداخل، تحتوي هذه الفئة على الكثير من الميزات، بما في ذلك التنجيد الجلدي المبطن، ولمسات الخشب الصناعي على لوحة القيادة، وعجلة القيادة المدفأة، والمقاعد الأمامية المدفأة والتهوية مع تعديلات كهربائية في 10 أتجاهات ووظائف ذاكرة للسائق.

تتضمن لوحة العدادات على رف مغلق وصندوق قفازات علوي، ما يميزها عن حواف فورد رينجر الأقل . علاوة على ذلك، يمكن العثور على شعار بلاتينيوم Platinum على صندوق القفازات والمقاعد وحصائر الأرضية.

فيما يتعلق بالتكنولوجيا، تعد مجموعة العدادات الرقمية مقاس 12.4 بوصة وشاشة اللمس مقاس 12 بوصة للمعلومات والترفيه قياسية أيضا، جنبا إلى جنب مع نظام الصوت المتميز B&O.

يتم تقديم البيك آب حصريا مع محرك توربوديزل V6 سعة 3.0 ليتر ينتج قوة 247 حصان (184 كيلو واط / 250 حصان) وعزم دوران 600 نيوتن متر (443 رطل قدم) في أستراليا، أو 237 حصان (177 كيلو واط / 240 حصانا) في المملكة المتحدة و أوروبا.

تنتقل القوة إلى جميع العجلات الأربع من خلال علبة التروس الأوتوماتيكية ذات العشر سرعات ونظام الدفع الرباعي الكامل الذي يتم التحكم فيه إلكترونيا من فورد.

الأسعار

يتوفر فورد رينجر بلاتينيوم 2023 للطلب في أوروبا والمملكة المتحدة وأستراليا مع توقع التسليم الأول في مايو 2023.في أستراليا، يبلغ بسعر (51،927 دولار) أغلى من وايلد تراك بنحو (3.992 دولار) وأقل بنحو (6،610 دولار) من فورد رابتور الوعرة مع أقوى محرك بنزين توربو مزدوج V6 وثقيل.

في المملكة المتحدة بسعر (53.326 دولار) باستثناء ضريبة القيمة المضافة، بنحو (6.064 دولارا) أغلى من وايلد تراك مع نفس تركيبة المحرك/علبة التروس، وأرخص بنحو(4.683 دولارا) من طراز رابتور.

أهم المقالات