فبراير 23, 2021

مراجعة شاملة لمواصفات وأداء بورشه كايين جي تي اس كوبيه 2021

تعد سيارة بورشه كايين جي تي إس كوبيه 2021 إضافة جديدة لمجموعة السيارات الرياضية من فئة SUV للشركة الألمانية، وتم تصميمها على أعلى مستويات الديناميكية في الحركة الجانبية لتوفر تحكماً رياضياً بامتصاص الصدمات، وأداءً استثنائياً على الطرقات.

بورشه كايين جي تي إس

يراجع اليوم الزميل ريتشي حنين مواصفات وأداء سيارة بورشه كايين جي تي إس كوبيه والتي تقدم تجربة قيادة مثالية وصوت استثنائي يناسب الأداء المذهل للسيارة الرياضية.

بورشه كايين جي تي إس

ويلعب المحرك الذي يأتي كتجهيز أساسي في بورشه كايين جي تي إس كوبيه دور البطولة حيث تم استبدال المحرك التوربيني المزدوج V6 سعة 3.6 ليتر، بمحرك V8 الذي ينبض في قلب الطراز الأحدث من سيارة كايين GTS.

بورشه كايين جي تي إس

ويوفر المحرك التوربيني المزدوج سعة 4 ليتر أداءً فائقاً من جميع الجوانب بفضل قدرته التي تصل إلى 460 حصان متري (338 كيلو واط) والعزم الذي يبلغ 620 نيوتن متر.

حيث بفضل المحرك الذي طورته بورشه والذي يمتاز به طراز كايين الرائد، توفر سيارة كايين GTS الجديدة قدرة أكبر بـ20 حصان متري (14 كيلو واط) وعزماً أكبر بـ20 نيوتن متر مقارنة مع الطراز السابق، مما يعزز أداء السيارة بشكل كبير.

بورشه كايين جي تي إس

وتتسارع سيارة GTS من السكون إلى 100 كيلو متر في الساعة في 4.5 ثانية عند تجهيزها بمجموعة كرونو الرياضية وتصل سرعتها القصوى إلى 270 كيلو متر في الساعة.

بورشه كايين جي تي إس

 فقد أصبح أقل بـ 0,6 ثانية مقارنة مع الطراز السابق وذلك عند تجهيز السيارة بمجموعة كرونو الرياضية، في حين ازدادت السرعة القصوى بواقع 8 كيلو متر في الساعة.

بورشه كايين جي تي إس

وتمتاز GTS الجديدة بالهيكل المنخفض الموجه نحو الأداء مع عناصر التصميم الحصرية والتجهيزات المطورة.

بورشه كايين جي تي إس

وفي نفس الوقت، تم التركيز بشكل كبير على كفاءة استهلاك الوقود. وبالإضافة إلى العديد من التجهيزات، تم إنجاز هذه التحسينات بفضل كل من ناقل الحركة Tiptronic S الأوتوماتيكي ثماني السرعات ونظام التحكم المتكيف بالأسطوانات والحقن المباشر بالوقود مع موقع الحاقن المركزي ونظام التحكم الحراري الذي يتميز بتصميمه الذكي، حيث تعمل هذه التجهيزات معاً بأعلى درجة من التوافق.

بورشه كايين جي تي إس

ووفقاً للمعايير الأوروبية (NEDC)، تستهلك سيارة كايين الرياضية ما يتراوح بين 11,4 إلى 11,2 ليتر من الوقود لكل 100 كيلو متر داخل المدينة وخارجها.

بورشه كايين جي تي إس

وتوفر أنظمة العادم الرياضي تجربة صوتية استثنائية تناسب الأداء المذهل للسيارة الجديدة. وتم تصميم نظام العادم الذي يأتي كتجهيز أساسي ليوفر صوتاً رياضياً رائعاً يؤكد مع أنابيب العادم التي تخرج من جانبي مؤخرة السيارة على الحضور المميز للسيارة.

ويتميز نظام العادم الرياضي المطور حديثاً المجهز بخاصية ضبط الأداء بأنبوبي عادم بيضاويي الشكل يقعان في المركز.

ويتم تزويد السيارة بأنبوبي العادم بشكل حصري عند تزويد السيارة بالمجموعة الرياضية خفيفة الوزن التي تتوفر كتجهيز اختياري في سيارة كايين GTS كوبيه وستتوفر أيضاً في سيارة كايين توربو كوبيه في المستقبل.

بورشه كايين جي تي إس

يوفر تصميم الشاسيه في سيارة كايين GTS الجديدة أعلى مستويات الديناميكية في الحركة الجانبية. ويتضمن نظام التعليق الهوائي ثلاثي الحجرات الذي يأتي كتجهيز أساسي نظام التعليق النشط من بورشه ليوفر تحكماً رياضياً بامتصاص الصدمات.

بورشه كايين جي تي إس

كما تم تزويد السيارة بنظام توجيه العزم المعزز (PTV Plus) من بورشه كتجهيز أساسي. وتتسم سيارة كايين GTS الجديدة من فئة SUV برشاقة ومرونة Lggالسيارات الرياضية الأصيلة بفضل العجلات بتصميم RS Spyder قياس 21 بوصة والمكابح كبيرة الحجم المصنوعة من الحديد المسبوك بلون رمادي قياس (390 x 38 ملليمتر من الجهة الأمامية 358 x 28 ملليمتر من الجهة الخلفية) والمزودة بملاقط مكابح بلون أحمر كتجهيز أساسي.

وتتوفر أيضاً مكابح بورشه المطلية بكربيد التنغستن أو مكابح بورشه المركّبة المصنوعة من السيراميك كتجهيز اختياري.

ويمكن للعملاء إضفاء طابع شخصي على سيارتهم من خلال تجهيزها بنظام توجيه المحور الخلفي ونظام التحكم الديناميكي بالشاسيه من بورشه لتوفير الثبات.

بورشه كايين جي تي إس

تضمن مجموعة سبورت ديزاين الرياضية التي تتوفر كتجهيز أساسي حضوراً مميزاً وحصرياً للسيارة عند تزويدها بلمسات باللون الأسود.

وتم تجهيز سيارة كايين GTS الجديدة بعجلات تصميم RS Spyder باللون الأسود اللامع قياس 21 بوصة كتجهيز أساسي.

كما تتميز المصابيح الأمامية LED المجهزة بنظام إضاءة بورشه الديناميكي وشريط المصابيح الخلفية باللون الداكن.

وتتألق السيارة بفتحات هواء أمامية وتزيينات على النوافذ الجانبية وأنابيب العادم الرياضية وشعاري الطراز وبورشه على مؤخرة السيارة باللون أسود.

بورشه كايين جي تي إس

وتعكس التجهيزات فائقة الجودة مثل بطانة السقف المصنوعة من جلد الكانتارا وألواح المقاعد المركزية ولوحة الكونسول المركزي على مساند الذراع والأبواب بالإضافة إلى الألومنيوم المصقول باللون الداكن، الخصائص الرياضية والأنيقة للمقصورة في سيارة كايين GTS.

بورشه كايين جي تي إس

ومن التجهيزات الحصرية في سيارة GTS الجديدة المقاعد الرياضية التي يمكن تعديلها بثماني وضعيات مما يوفر أعلى مستويات الثبات والراحة أثناء الانعطاف بفضل المساند الجانبية المرتفعة.

وتتزين الأبواب الأمامية وعتبات الأبواب وعداد الدوران ومساند الرأس بشعار.

GTS. كما تتوفر العديد من خيارات التخصيص وتشمل مجموعة مقصورة GTS بلمسات إضافية باللون الأحمر “كارمين” أو “كرايون” كتجهيز اختياري.

يمكن طلب سيارة كايين GTS الجديدة الآن. ويمكن الحصول على معلومات عن سعر التجزئة الأساسي ومواصفات الطراز ومدى توافر السيارة في الأسواق المحلية لدى أقرب مركز من مراكز بورشه.

بورشه كايين جي تي إس

أهم المقالات