نوفمبر 19, 2022

مراجعة لأداء ومواصفات فورد توروس 2023 الجديدة كلياً

إلى عشاق سيارات فورد يستعرض لكم الزميل ريتشي حنين في تجربة جديدة من تجارب عالم السيارات مواصفات وأداء وأسعار سيارة فورد توروس 2023 الجديدة كلياً، والتي تمزج بين مزايا الاتصال السلسة والأداء العالي والتصميم العصري الأنيق والجديد كلياً.

فورد توروس

بدايةً، تتمتع فورد توروس بشعبية ملحوظة في المنطقة، حيث حافظت على مكانتها باعتبارها سيارة فورد الأكثر مبيعاً في الشرق الأوسط على مدى السنوات الخمس الماضية. وحققت نمو سنوي بنسبة تصل إلى 125% في الكويت و70% في المملكة العربية السعودية ونسبة مذهلة تبلغ 526% في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويُعتبر ذلك النمو نتيجةً لمنح فورد لعملائها ما يبحثون عنه بأقصى درجة من الراحة في سيارة السيدان كاملة الحجم، بالإضافة إلى الأناقة والاقتصاد في استهلاك الوقود والقوة الفائقة.

فورد توروس

بالنسبة للتصميم، لا تزال توروس 2023 الجديدة كلياً تتمتع بتصميم بارز وتمتاز بالعديد من اللمسات المتميزة على الرغم من عدم تصنيفها ضمن الفئة الفاخرة. وتضم عجلات معدنية مصقولة على شكل شعاع مقاس 19 بوصة وعددها 10، وغطاء محرك انسيابي جديد ومسطح ومقبض الباب المرن، مما يجعل توروس ذات تصميم أكثر أناقةً وتطوراً.

فورد توروس

تُعبّر الشبكة الديناميكية التي تشبه الدرع ذات المصراع النشط ذات اللون الأسود المصنوعة من الكروم عن القوة الكامنة في السيارة. وتضم السيارة عادم مزدوج يضفي إحساساً بالقوة والأناقة. وتضمن الإضاءة العالية التلقائية وتصميم مصابيح LED الأمامية الكاملة والمكونة من قطعتين ظهور توروس بأفضل هيئة على الدوام.

فورد توروس

وتعزز المواد المستخدمة في جميع أنحاء المقصورة الشعور بالراحة والجودة الاستثنائية التي لا تضاهى. وتضم المقاعد المحشوة والمغلفة بالجلد النباتي المدبوغ والفاخر والتي يمكن تعديلها بـ10 أوضاع، إضافةً إلى مقاعد الركاب الكهربائية القابلة للتعديل بستة أوضاع،  وسبعة ألوان محيطة بداخلية المقصورة. تشمل مجموعة ألوان داخلية مختلفة ولون فاتح وفريد للشرق الأوسط، وهكذا تحافظ على أعلى معايير التميز التي لطالما اعتاد عليها عملاء سيارة توروس.

فورد توروس

تتمركز في قلب تجربة توروس المتصلة شاشة اللمس المركزية الكبيرة ومتعددة الوظائف مقاس 13.2 بوصة، والتي تعد الأفضل في فئتها وتكملها لوحة العدادات الرقمية الكبيرة مقاس 8 بوصات والمزودة بتقنية فورد SYNC4 سهلة الاستخدام والمجهزة للعملاء بمختلف مزايا الاتصال والصوت وأنظمة الترفيه والمعلومات. ويوفر الشحن اللاسلكي تجربة خالية من الكابلات عندما تبدأ طاقة هاتفكم الذكي بالنفاذ، بينما يمكنكم تشغيل أغانيكم المفضلة على ستة مكبرات صوت موزعة بشكل استراتيجي.

فورد توروس

يشغّل محرك EcoBoost من أربع أسطوانات سعة 2.0 لتر من فورد سيارة توروس الجديدة كلياً ويدعمه ناقل حركة أوتوماتيكي يشمل ثماني سرعات، بقوة 232 حصان وعزم دوران يبلغ 388 نيوتن متر. وتتوفر السيارة مع دفع أمامي وثلاثة أوضاع للقيادة هي: العادي والرياضي والاقتصادي. وتتمتع سيارة السيدان الرائدة من فورد بنظام استهلاك اقتصادي للوقود يصل إلى 15.3 كم/لتر.

فورد توروس

بالنسبة للأسعار، تتوفر السيارة بسعر يبدأ من 137.500 درهم إماراتي لنسخة ترند أما فئة توروس تيتانيوم الأعلى وهي محل التجربة يصل سعرها إلى  152.500 درهم إماراتي وتختلف الأسعار بحسب المواصفات والوكلاء والضرائب.

أهم المقالات