يناير 20, 2023

تويوتا هايلوكس جي آر سبورت 2023 الجديدة.. المنافس الأقوى لفورد رينجر

كتابة: هيثم يونس

أطلقت تويوتا طرازا رئيسيا جديدا من فئة هايلوكس جي آر سبورت Hilux GR Sport في أستراليا. يتميز بتصميم قوي مستوحى من طرازات رالي داكار، مع تزويدها بمحرك ديزل أكثر قوة بنحو 221 حصان.

ولها مظهر متين ونظام تعليق معزز وعددا من تعديلات الهيكل الخارجي التي تم إعدادها لتحسين قدرات  التحكم على الطرقات الوعرة لعام 2023.

يمثل الطراز الجديد رابع مستوى من فئات جي آر سبورت تويوتا هايلوكس. بعد النماذج الخاصة بأسواق تايلاند واليابان وأوروبا. حيث تتميز كل منها بأنواع مختلفة من الترقيات المرئية وأنظمة التعليق.

على الرغم من أن الطراز الأسترالي يجمع بين تلك التي تحتوي على محرك ديزل مضبوط بقوة أكبر.

قام المصممون والمهندسون من شركة تويوتا أستراليا بشكل مكثف بتطوير الشاحنة، مع عدد من مواصفات السيارة المصنعة في أسواق  أمريكا اللاتينية وتايلاند واليابان.

وذلك بهدف تصنيع سيارة بيك آب هائلة يمكن أن تنافس بقوة وتسحب البساط من سيارة فورد رينجر رابتور القوية للغاية ذات القدرة الفائقة على الطرقات الوعرة

تتلقى البيك آب التعليق المعزز ممتص الصدمات أحادي الأنبوب، ويتميز بقوة تخميد أعلى وقدرة على تبديد الحرارة، ونوابض لولبية أكثر صلابة، وعظام ترقوة معاد تصميمها، ومحور خلفي مقوى.

تعمل هذه التعديلات على تحسين التحكم والبراعة على الطرقات الوعرة دون التضحية براحة الركوب.

من المقرر أن تصل تويوتا هايلوكس جي آر سبورت ذات المواصفات الأسترالية إلى الوكلاء في النصف الثاني من عام 2023.

لم تعلن الشركة عن الأسعار لكن مدى الترقيات يشير إلى أنها ستطرح بسعر (47324 دولار).

جدير بالذكر أن تويوتا هايلوكس كانت الطراز الأكثر مبيعا في أستراليا في العام الماضي، حيث فازت في معركة المبيعات ضد منافستها فورد رينجر .

أهم المقالات