ديسمبر 05, 2022

شركة Pravaig الهندية الناشئة تكشف عن Defy: دفع رباعي كهربائية بـ 48 ألف دولار

كشفت شركة السيارات الهندية الناشئة برافايج Pravaig، عن سيارة دفع رباعي كهربائية فاخرة تسمى ديفي Defy. من المقرر أن يدخل النموذج الموضح في التصاميم، والذي تم الكشف عنه في نموذج ما قبل الإنتاج، في الربع الثاني من عام 2023

ربما لم نسمع من قبل عن Pravaig، لكن الشركة تأسست في عام 2011، واستثمرت 18 مليون دولار لتطوير السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات، ومن المقرر ضخ 30 مليون دولار إضافية قبل إطلاقها في السوق، بحسب الرئيس التنفيذي للشركة سيدهارتا باجري.

بدءا من المواصفات، فإن Pravaig Defy تصنع وفق بنية مطورة داخليا مخصصة للطرازات الكهربائية EV لتتميز بمحركات كهربائية مزدوجة تنتج قوة 402 حصان (300 كيلو واط / 407 حصان) وعزم دوران 620 نيوتن متر.

سيسمح نظام الدفع الرباعي AWD بالانطلاق من السكون 0 إلى سرعة 100 كم / ساعة (0-62 ميل في الساعة) في خلال 4.9 ثانية،  وإلى سرعة قصوى تبلغ 210 كم / ساعة (130 ميل في الساعة).

تأتي البطارية بقدرة 90.9 كيلو وات في الساعة، وتمنح نطاق قيادة يزيد عن 500 كيلومتر (311 ميلاً)، وستكون قادرة على الشحن من 0-80٪ خلال 30 دقيقة بإستخدام شاحن فائق السرعة.

لم تكشف الشركة على موقعها الرسمي إلا على عروض النهاية الخلفية والداخلية لسيارة الدفع الرباعي، ولكنها فى محاولة للتشويق، لم تكشف عن صور للجزء الأمامي.

ومع ذلك، تُظهر لقطات من حدث الإطلاق في الهند نموذجا واقعيا معروضا، يكشف عن كامل تصميمه الخارجي. يبدو أن النموذج الأولي الذي يبلغ طوله 4.96 م (195.3 بوصة) خشن حول الحواف مع الأسطح الزجاجية المسطحة وخط السقف الزاوي, والتصميم الأمامي أنسيابي للغاية، مع إخفاء المصابيح الأمامية تحت لوحة مظلمة وغياب كامل للشبكة أو مآخذ الصدمات.

من الواضح أن المظهر الجانبي والدفيئة والذيل مستوحى من سيارة رينج روفر فيلار، على الرغم من أن الطراز الهندي ليس جذابا مثل سيارات الدفع الرباعي البريطانية. تحصل ديفي The Defy أيضا على أبواب أنتحارية، ومصابيح LED خلفية كاملة العرض، وزجاج أمامي خلفي مائل مغطى بجناح خلفي.

مع خلوص أرضي يبلغ 234 ملم (9.2 بوصة)، ومعامل سحب يبلغ 0.33 cd، بينما “أغطية هوائية” اختيارية ستحسن النطاق الكهربائي على الطريق السريع عن طريق تقليل السحب بشكل أكبر.

من المؤكد أنها لا تبدو منافسة لسيارات الدفع الرباعي المتميزة من شركات صناعة السيارات المعروفة، ومع ذلك، فهي ليست المنتج النهائي، لذلك قد تجري Pravaig بعض التغييرات قبل إطلاق السوق.

برافايج Pravaig ستطرح النماذج الأولى من Defy في الهند بحلول أبريل 2023، بسعر 39.5 إ(48440 دولارًا) وهى أرخص بنحو (12 ألف دولار) من مرسيدس بنز إي كيو آيه EQA الأصغر حجما، ومن بي أم دبليو آي أكس BMW iX1 سيارة الدفع الرباعي المدمجة الكهربائية بالكامل.

 

 

 

 

أهم المقالات