نوفمبر 16, 2022

سوبارو ريكس: سيارة دفع رباعي جديدة تتوفر في فئتين

كشفت سوبارو النقاب عن أول سيارة دفع رباعي حضرية في اليابان والتي تسمى سوبارو ريكس Subaru Rex، لإحياء لوحة سيارة قديمة من طراز كي kei. النموذج هو في الواقع نسخة من تويوتا رايز ودايهاتسو روكي وبيرودوا أتيفا الماليزية، على الرغم من أن سيارة سوبارو متاحة فقط مع محرك بنزين طبيعي.

تم استخدام اسم سوبارو ريكس في الأصل في سيارة كي kei تم إنتاجها بين عامي 1972 و1992. على عكس سابقاتها، تتبنى ريكس الجديدة هيكل أس يو في SUV حضري والذي أثبت نجاحه.

من ناحية التصميم، تبدو سوبارو ريكس متطابقة تقريبا مع دايهاتسو روكي، حيث تشترك في كامل لوحات الهيكل. وبغض النظر عن شارات سوبارو، فإن الاختلاف الوحيد يتعلق بنمط الشبك المعدل في الواجهة و الذي يتميز بوجود فتحات أفقية.

تتوفر ريكس في فئتين، جي G للمبتدئين مع عجلات ألمنيوم مقاس 16 بوصة وزد Z بمواصفات أعلى بعجلات مقاس 17 بوصة/إنش تضيف أيضا مصابيح أمامية ومصابيح ضباب LED كاملة. تتضمن لوحة الألوان سبعة ظلال وخيارين ثنائي اللون.

كما هو متوقع، يبدو التصميم الداخلي مألوفًا تمامًا. اعتمادًا على الطراز، توجد شاشة معلومات ترفيهية مقاس 7 أو 9 بوصات مدمجة مع مجموعة أدوات رقمية.

يتميز الطراز ذو المواصفات الأعلى أيضًا بلمسات حمراء على المقاعد ولوحة القيادة. تشتمل معدات السلامة على ستة وسائد هوائية ومجموعة استشعار  ADAS مع أنظمة مثل BSM (نظام مراقبة النقطة العمياء) و RCTA (تنبيه حركة المرور الخلفية).

تعتمد السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الحضرية التي تحمل علامة سوبارو على بنية DNGA وهي متوفرة حصريا بمحرك بسعة 1.2 ليتر ينتج قوة 80 حصان (60 كيلو واط / 82 حصانًا) وعزم دوران 105 نيوتن متر.

تنتقل الطاقة إلى المحور الأمامي من خلال علبة تروس CVT مع سبع تروس مقلدة.

سوبارو ريكس متاح بالفعل للطلب في اليابان. يبدأ السعر من (12،977 دولارا) للفئة G ومن (15،474 دولارا) لـ Z.

أهم المقالات