أكتوبر 14, 2022

ريزفاني فينجينس دفع رباعي مدرعة بقوة 690 حصان وسعر 249 ألف دولار

أطلقت شركة ريزفاني الأمريكية سيارتها الجديدة ذات الدفع الرباعي فينجينس Vengeance SUV والمصممة على أساس طراز كاديلاك أسكاليد، وتتمتع بتصميم مذهل و بحضور قوي لا لبس فيه.  

ريزفاني فينجينس هي سيارة دفع رباعي، مدرعة حسب الطلب، مستوحاة من الطرازات العسكرية وتتميز بخطوط تصميم زاويّة وهيكل ضخم مجسم بشكل مذهل للغاية.

الواجهة الأمامية جديدة بالكامل وبها شبكة نحيلة تحيط بها مصابيح أمامية LED بتصميم جذاب، يتم ربطهم بغطاء تهوية مزود بأضواء مساعدة وشريط إضاءة LED مثبت على السقف يمنح الواجهة الأمامية مظهر أكثر عدوانية. في الخلف الرفارف المجسمة وعجلات مقاس 22/إنش بوصة ملفوفة على إطارات 35 بوصة للطرقات الوعرة تكمل الشكل المهيب للسيارة.

توجد فتحة سقف بانورامية وباب خلفي كهربائي فريد من نوعه دون استخدام اليدين. هذا الأخير يفتقر إلى نافذة خلفية ويتميز بشريط إضاءة مرتفع.

إذا كنت تريد أكثر من مجرد مظهر متين، يمكنك طلب حزمة مدرعة بقيمة 95000 دولار تضيف تدريعا بالإضافة إلى زجاج مضاد للرصاص، تتضمن الحزمة أيضا الحماية من الأنفجار، والإطارات المسطحة، والتعليق المعزز، والمصد الأمامي الفولاذي مع ونش مدمج بالإضافة إلى نقاط استرداد سداسية.

تتميز الحزمة أيضا بمصابيح ستروب ومصابيح عمياء، ونظام اتصال داخلي، وموزع رذاذ، ومقابض أبواب كهربائية.

تشمل المزايا الأخرى نظام حاجب الدخان ونظام الرؤية الليلية الحراري والأقنعة الواقية من الغازات والسترات الواقية من الرصاص والخوذات المضادة للرصاص. في حين أن فينجينس تبدو وكأنها سيارة خيالية لكن يبدو أن الهدف هو تصميم سيارة تبدو كمفهوم لعبة فيديو خيال علمي في الواقع.

يجلس السائق خلف عجلة قيادة مُدفأة ويجد نفسه ينظر إلى شاشة OLED منحنية، والتي تتكون من مركز معلومات للسائق مقاس 7.2 بوصة ومجموعة أدوات رقمية مقاس 14.2 بوصة وشاشة مقاس 16.9 بوصة نظام المعلومات والترفيه.

أشارت الشركة أيضا إلى أن التصميم النهائي قد تم تخفيفه من أجل أن يتناسب مع المرآب ويكون عمليا في الاستخدام. فيما يتعلق بالتجهيزات، هناك مقاعد أمامية كهربائية يمكن ضبطها على 12 وضعية ونظام تحكم أوتوماتيكي بالمناخ ثلاثي المناطق ونظام صوت AKG يضم 19 مكبر صوت. ينضم إليهم شاحن لاسلكي للهواتف الذكية، ومقاعد صفين أمامي وثاني مدفأة، وكراسي كابتن للصف الثاني متوفرة.

تتوفر مجموعة من الخيارات بما في ذلك حزمة تنفيذية تشتمل على مقعدين خلفيين مدفأين ومهويين وتدليك وقسم “تلفزيون بشاشة كبيرة”. وتضيف الحزمة التي تبلغ قيمتها 125000 دولار أيضا أجهزة آبل آي باد و آبل تي في، ونظام ترفيه للمقعد الخلفي بقيمة 3500 دولار مع شاشات مزدوجة.

نظرًا لأن فينجينس يعتمد على أسكاليد، سيجد المشترون ثلاثة محركات مختلفة بما في ذلك محرك V8 بسعة 6.2 ليتر يولد قوة 420 حصان (313 كيلوواط/426 حصان) وعزم دوران يبلغ (623 نيوتن متر).

يمكن أيضا اختيار محرك توربوديسيل سداسي الأسطوانات سعة 3.0 ليتر يكلف 3500 دولارا إضافي وينتج قوة 277 حصان (207 كيلوواط/281 حصان) وعزم دوران يبلغ (623 نيوتن متر).

هناك أيضا محرك V8 فائق الشحن سعة 6.2 ليترا يكلف 85000 دولارا وينتج 690 حصان (515 كيلوواط / 700 حصان) وعزم دوران يبلغ (911 نيوتن متر). هذا غريب بعض الشيء لأن محرك أسكاليد V8 فائق الشحن سعة 6.2 ليتر يطور قوة 682 حصان (509 كيلوواط/691 حصان) و(884 نيوتن متر).

ترتبط المحركات بناقل حركة أوتوماتيكي من عشر سرعات ويمكن إقرانها بنظام دفع رباعي أختياري، كما أشارت الشركة أيضا إلى نظام التحكم المغناطيسي بالقيادة فينجينس سبورت، وترس تفاضلي خلفي محدود الانزلاق.

تقبل ريزفاني حاليا الطلبات ويبدأ السعر من 249000 دولار.

 

أهم المقالات