مايو 23, 2023

مونرو أم كيه 1: بيك أب كهربائية بقوة 375 حصان وسعرها 62 ألف دولار

ترجمة- هيثم يونس

كشفت شركة مونرو Munro، المصنعة لسيارات الدفع الرباعي الكهربائية بالكامل، والشركة الوحيدة لإنتاج السيارات ذات الحجم الكبير في أسكتلندا، عن طرازها الثاني الجديد أم كيه 1 بيك آب Mk_1 Pick-Up.

تأتي شاحنة البيك آب الجديدة التي تم تصميمها وهندستها وصنعها في بريطانيا، لتلبي طلب السوق العالمي لما لها من قدرات فائقة على الطرقات الوعرة وهى مصممة لتمكين العملاء من العمل في قطاعات بيئية شديدة الصعوبة مثل التعدين والبناء والمرافق والزراعة دون إنبعاثات الكربون

تم الكشف عن مونرو MK_1 بطلاء الأصفر المذهل، مما يخلق حضورا بصريا هادفًا. كما زودت بنظام الدفع الميكانيكي 4 × 4 الذي يعمل بدوام كامل لتوفير قدرة لا تضاهى في جميع الظروف الجوية وجميع التضاريس.

يستوعب السرير الخلفي الفسيح سهل التحميل حمولة 1050 كجم مقترنة بقدرة جر قصوى بفرامل تبلغ 3500 كجم لسهولة نقل أي شحنة من أدوات المزرعة والماشية إلى البناء و معدات الإغاثة في حالات الكوارث.

إضافة إلى تعدد الأستخدامات ومساحة المقصورة الأفضل في فئتها لشاحنة كهربائية أينما تذهب جنبا إلى جنب مع التطبيق العملي لسرير البيك اب للوصول السريع

تنتج البيك آب الكهربائية قوة هائلة تبلغ 375 حصان / 280 كيلو واط / 700 نيوتن متر من عزم الدوران. وتتسارع من 0 – 60 ميلاً / 100 كم في الساعة خلال 4.9 ثانية فقط. يتم أيضًا تقديم محرك كهربائي بقوة 220 كيلو وات ومجموعة مختارة من متغيرات المنفعة والمدى.

يمكن إعادة شحن بطارية 82.4 كيلو وات في الساعة من 15 إلى 80٪ بسرعة باستخدام شاحن تيار مستمر 100 كيلو وات في 36 دقيقة فقط. بفضل البطارية المشحونة بالكامل، يبلغ مدى MK_1 أكثر من 190 ميلاً / 305 كم ، مما يتيح لها العمل على الطرقات الوعرة لمدة تصل إلى 16 ساعة بشحنة واحدة.

كما هو الحال مع جميع طرازات الشركة تتمتع أم كيه 1 بيك آب الجديدة بالموثوقية، كما وتعد هى أول مركبة خفيفة تدخل الإنتاج في أسكتلندا منذ أكثر من أربعة عقود.

تطرح السيارة بسعر يبدأ من 62 الف دولار دون أي رسوم مضافة مع بدء عمليات التسليم في وقت لاحق من هذا العام

أهم المقالات