أكتوبر 18, 2022

مرسيدس-آيه أم جي تطلق إي كيو إي الكهربائية بالكامل.. الأولى من نوعها للعلامة بقوة 677 حصان

كشفت مرسيدس آيه أم جي عن سيارة إي كيو إي أس يو في 2024 AMG EQE SUV، وهي أول سيارة دفع رباعي كهربائية بالكامل من ماركة السيارات الرياضية الفاخرة. وهي مع مقصورتها الداخلية الفسيحة ومفهوم القيادة الموجه نحو الأداء، تعتبر السيارة الكهربائية الأكثر تنوعا على الإطلاق في تشكيلة مرسيدس آيه أم جي.

تم تجهيز السيارة الكهربائية الجديدة ببطارية عالية الأداء بقوة 328 فولت تم تصنيعها باستخدام أحدث تقنيات الليثيوم أيون.  يمكن شحن نظام تخزين الطاقة بما يصل إلى 170 كيلو واط في الشحن السريع بالتيار المباشر.

في هذه الحالة، يمكن إعادة شحن الكهرباء لمسافة 100 ميل تقريبًا (170 كيلومترًا، WLTP) في 15 دقيقة فقط. كما تمنح حزمة البطارية مدى كهربائي يقدم بنحو 470 كم. وبفضل الشاحن الموجود على متن السيارة بسعة 9.6 كيلو واط، يمكن الشحن بسهولة في المنزل بتيار متناوب.

تستغرق سيارة إي كيو إي أس يو في 3.4 ثانية فقط للانطلاق من 0 إلى 60 ميل أو 100 كم في الساعة بسرعة قصوى 239 كم في الساعة.

يتميز التصميم الخارجي بأسطح مصممة بسخاء، ومفاصل مخفضة وانتقالات سلسة. تؤكد النسب الديناميكية على الطابع الرياضي للتصميم مع عدد من الميزات الخاصة من آيه أم جي، وهي تشمل شبكة المبرد ذات اللوحة السوداء آيه أم جي مع دعامات عمودية مختومة على الساخن من الكروم ونجمة مرسيدس متكاملة وحروف “AMG”.

وميزة جديدة هي الشارة الخاصة بالعلامة التجارية على غطاء المحرك مع شعار AMG بدلاً من نجمة مرسيدس، والتي تزين السيارة الكهربائية لأول مرة.

تأتي الواجهة الأمامية مطلية باللون الأسود شديد اللمعان والكروم، كما تم تزيين الفاصل الأمامي  بالإضافة إلى الفتحات والزعانف الموجودة على مداخل الهواء الجمالية، باللون الأسود اللامع والكروم.

تعمل ناشرات الهواء باللون الأسود شديد اللمعان على اليسار واليمين على إحداث تأثير الذي يوجه الهواء حول العجلات الأمامية لتحسين الديناميكا الهوائية. تتميز المصابيح الأمامية القياسية بتقنية ديجيتال لايت بإسقاط خاص بـ AMG عند فتح وإغلاق السيارة.

زودت أيضا بالعجلات المصنوعة من سبائك الألمنيوم مقاس 21 أو 22 بوصة مزيدا من اللمسات المرئية. كما تؤكد الواجهة الخلفية بلون الهيكل مع مشتت الهواء المحسن ديناميكيا والزعانف الطولية جنبا إلى جنب مع المصابيح الخلفية بتصميم حلزوني للمظهر الديناميكي للسيارة.

تهيمن على المقصورة الداخلية المقاعد ذات الأنماط الفردية والمفروشات الخاصة في MB-Tex مع الألياف الدقيقة والتطريز العلوي باللون الأحمر. ويتوفر تنجيد المقاعد المصنوع من جلد نابا اختياريا، مع أنماط مقاعد AMG الخاصة.

تؤكد شارة AMG على مساند ظهر المقاعد الأمامية وشعارات AMG المنقوشة على مساند الرأس الأمامية على صورة العلامة التجارية.

بالإضافة إلى العديد من الميزات الأخرى التي تؤكد على الأسلوب المميز للمقصورة الداخلية، مع لوحة العدادات وخطوط الحزام بلون الرمادي و درزات علوية حمراء، وهناك أيضا لوحات مركزية للأبواب

عناصر التحكم القياسية في عجلة القيادة تثير الإعجاب بشاشات العرض الرائعة. يتيح ذلك التحكم في وظائف القيادة المهمة وبرامج القيادة دون أن تترك يدي السائق عجلة القيادة.

يمكن تحديد العديد من المعلمات مباشرة. يمكن أستكمال القوائم الموجودة على زر عجلة القيادة اليسرى أو استبدالها أو تصغيرها بشكل فردي.

لهذا الغرض، توجد قائمة في شاشة اللمس للوسائط المتعددة أو في شاشة هايبر سكرين الاختيارية تحتوي على أكثر من 15 من المعلومات وخيارات الإعداد كتحديد مباشر لأزرار عجلة القيادة.

يمكن تجهيز إي كيو إي اختياريا بشاشة MBUX فائقة السرعة المبتكرة. تمتد وحدة الشاشة المنحنية الكبيرة هذه من عمود A إلى عمود A.

توجد ثلاث شاشات تحت غطاء زجاجي واحد وتندمج بصريًا في شاشة واحدة. من خلال البرنامج التكيفي، يتكيف نظام MBUX مع السائق ويقدم اقتراحات شخصية للعديد من وظائف المعلومات والترفيه والراحة والمركبة.

أهم المقالات