مايو 11, 2022

مرسيدس جي 63 “توب كار أنفيرنو”.. دفع رباعي بحزمة مظهر عدوانية وقوة 585 حصان

كشفت شركة كلاسين عن أحدث ابتكاراتها من فئة مرسيدس بنز جي كلاس، وهي سيارة مرسيدس جي 63 “توب كار أنفيرنو”. وتحتوي السيارة ذات الأداء القوي والجودة العالية، على عدد كبير من التجهيزات الفردية والميزات الجذابة، يأتي في مقدمتها طاقم الجسم الديناميكي الهوائي Inferno، الذي يمنحها مظهرا جذابا بداية من تصميم المصد الأمامي، على طريقة فئات آيه أم جي المشترك مع جناح مركزي على شكل حرف آيه، لكنه يحتفظ بشكله الأساسي وبالنمط العام لتصميم الشركة، مع خطوط واضحة أكثر عدوانية مقترنة بتطعيمات متعددة من ألياف الكربون. 

يتكون المصد الأمامي من 11 عنصرا مرئيا والعديد من المكونات الأخرى المخفية، إذ صمم بثلاثة مآخذ هواء ولوحة أرقام، ومشتت الشفة السفلية، مع لوحات الغطاء على اليمين واليسار وزوج من مصابيح أل إي دي قيد التشغيل مع وظيفة مؤشر الاتجاه.

تشتمل واجهة السيارة أيضا على غطاء محرك من ألياف الكربون وأغطية حماية من ضوء الرأس وغطاء شعار “شارك”.

ويعد غطاء المحرك أحدث ابتكارات المهندسين والمصممين، إذ يتكون من 6 أجزاء ممثلة في النصف العلوي والسفلي، مع واقي حراري، ومآخذ هواء “خيشومية” وإدخال زخرفي في المقدمة. وغطاء المحرك مصنوع من ألياف الكربون والكيفلر، وتم تشطيب الجزء الداخلي من الغطاء بمركب من الكربون والكيفلر بتصميم يبدو “عسكري”.

زود الهيكل الخارجي لسيارة مرسيدس المعدلة بالعديد من العناصر المصنوعة من ألياف الكربون كما ستطرح مع مزيج من خياران للطلاء الأخضر والأسود، ويشتمل التكوين الأساسي على المصد الأمامي بجميع المكونات، وامتدادات الرفارف الأمامية والخلفية، وألواح غطاء الرفارف الأمامية، والعتبات الجانبية، والمصد الخلفي بجميع التجهيزات، مع العديد من العناصر الأخرى الاختيارية.

يكمن تفرد هذا الطراز في تصنيعه الذي يستغرق وقتا طويلاً للغاية مع تزويده بمجموعة من أكثر من 70 مكون، مصنوعة من الكربون والكيفلر عالية الجودة عن طريق التشكيل بالتفريغ، وهي أحدث وسائل التصميم التكنولوجية.

تتمتع مرسيدس جي 63 “توب كار أنفيرنو”، بقوة 585 حصان، وعدد 5 مقاعد، و5 أبواب، بمعدل استهلاك الوقود (في المدينة) 16.5 لتر/ 100 كلم، و(خارج المدينة) بنحو 11.1 لتر / 100 كلم، ومعدل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون يبلغ 299 جم / كم.

كما تحتوي العديد من الميزات منها أنظمة التحكم في القيادة آيه أم جي، والمساعدة في الحفاظ على المسار، و ملاقط مكابح آيه أم جي مطلية باللون الفضي والأخضر، ونظام الموقع والتتبع، و مكالمات الطوارئ، ونظام الصوت المحيطي إي يو 8 مع تكامل الهاتف الذكي، ومساعد وقوف السيارات باركترونيك، وزجاج أمامي مُدفأ، والإضاءة المحيطة أف آر 1، وحزمة الحماية من السرقة أف زد 8، ومجموعة العدادات وشاشة رقمية كاملة J25.

إلى جانب توفر أنظمة  مساعد منع الأصطدام جيه آيه 6، و مساعد إشارة المرور جيه آيه 9، و نظام أمان مسبق ، وعرض محيطي لكاميرا بزاوية 360 درجة، مساعد الأنتباه، و خزان وقود بحجم يتجاوز 100 ليتر، مصابيح ضوء متعددة الشعاع، وعجلة القيادة المدفأة آيه أم جي، و تمديد أقواس العجلات، و حزمة الفولاذ المقاوم للصدأ بي آيه 3 ، ومقصورة داخلية ذات لونين حصرية، ونظام عادم قابل للتحويل.

المصدر: KLASSEN 

أهم المقالات