أبريل 04, 2023

بيجو هوانغ .. مفهوم سيارة هجين مزودة بوقود الهيدروجين

ترجمة: هيثم يونس

بتصميم رياضي حديث ومظهر رائع تبدو سيارة بيجو الهجين التي تعمل بوقود الهيدروجين قابلة للإنتاج تحت اسم بيجو هوانغ.

يتمتع مفهوم السيارة بتصميم ذو الأسطح الملساء يظهر من خلالها الظل المعدني الأزرق الذي يغطي الجزء الخارجي للسيارة بالكامل، متلألئًا ضد أشعة الشمس ويخلق مظهرا أكثر جاذبية و تكاملاً بصريا من الخارج

القطع الهندسي والجمع واللف المجسم هي العناصر الرئيسية لتصميم بيجو الهجينة ما بين وقود الهيدروجين والكهرباء، ومن خلال النمذجة الهندسية المتطرفة، يُمنح الهيكل إحساسا فريدا بالحجم من خلال التباين وتدفق الضوء الطبيعي والظل.

يتصدر سقف السيارة زجاج ملون مستطيل مع نحت فتحة سقف مخصصة لمفهوم السيارة، مع درجة كافية لتوفير الخصوصية للسائق والركاب بينما لا يزال قادرا على رؤية التصميم الداخلي الجذاب.

تعد أحد ميزات السيارة أنها لا تحصل على حزمة بطارية ثقيلة لأن مركبات الهيدروجين تولد الكهرباء على متنها من الهيدروجين المخزن، وهو غاز مضغوط على عكس الوقود السائل مثل البنزين والديزل.

يمكن أن تشمل السيارة العديد من الميزات التقنية إلى جانب أنظمة السلامة و(تحديثات عبر الهواء)، وملاحة سحابية، ومساعد ذكي في كل مكان، من بين أشياء أخرى مثل اتصال بلوتوث المزدوج، ونقطة أتصال 4G، ونظام آبل كار بلاي اللاسلكي القياسي و آندرويد أوتو والمزيد

في سياق آخر كانت قد كشفت بيجو عن سيارة انسبشن كونسبت الاختبارية التي تبشر بعصر جديد للعلامة التجارية ويجسد رؤيتها للسيارات الكهربائية في المستقبل.

تتميز السيارة الاختبارية بتصميم خارجي وداخلي ثوري، بما في ذلك الجيل التالي من PEUGEOT i-Cockpit ونظام التحكم Hypersquare المبتكر بتقنية التوجيه بالسلك، ستلهم إنسبشن كونسبت INCEPTION CONCEPT منتجات بيجو المستقبلية من عام 2025 ، بهدف جلب معظم منتجاتها ابتكارات على الإنتاج. 

استنادًا إلى منصة STLA الكبيرة، يتم تشغيل سيارة إنسبشن كونسبت الكهربائية بالكامل بواسطة بطارية 100 كيلو وات في الساعة توفر مدى يصل إلى 497 ميلاً.

مع محركين كهربائيين، تنتج إنسبشن كونسبت ما يقرب من 680 حصانًا وتتسارع من 0-62 ميل في الساعة في أقل من ثلاث ثوانٍ. يتميز الطراز أيضًا بتقنية 800 فولت، مما يمكّنه من إضافة 93 ميلاً من النطاق في خمس دقائق فقط، وهو قادر على الشحن التعريفي اللاسلكي.

تقدم بيجو إنسبشن كونسبت لغة تصميم جديدة وأبسط وأكثر دقة للعلامة التجارية، والتي سيتم تقديمها في الطرز المستقبلية اعتبارًا من عام 2025.

في المقدمة، تتميز بتوقيع ضوء جديد تمامًا يشتمل على تصميم مخلب بيجو المميز، والذي تم دمجه مع الشبكة الأمامية لإنشاء جسم واحد يحتوي أيضًا على أجهزة الاستشعار. يتكون هذا من قطعة زجاجية واحدة عليها الشعار في المنتصف، مكبرة بتأثير الإنارة ثلاثية الأبعاد.

يتيح الذكاء الاصطناعي المجهز في بيجو إنسبشن كونسبت التعرف على السائق من أجل إعداد إعدادات الراحة (وضعية المقعد ودرجة الحرارة ووضع القيادة وتفضيلات الوسائط المتعددة) التي يرغب فيها كل راكب.

أهم المقالات