سبتمبر 26, 2022

تعرفوا على بيجو إي 308 و إي 308 أس دبليو الكهربائيتين بالكامل بتقنيات مذهلة

أطلقت شركة بيجو PEUGEOT الإصدارات الكهربائية من طرازي بيجو- إي 308 E-308 الجديدة وإي 308 أس دبليو E-308 SW، وستتوفران في نسخ كهربائية 100٪ بالأسواق اعتبارا من عام 2023. وتعد علامة بيجو أول مصنع أوروبي يقدم طرازين كهربائيين بنسبة 100٪، يعتمد تشغيلهما على محرك كهربائي جديد تماما، يمنح قوة 115 كيلوواط (156 حصان)، بمدى يزيد على 400 كيلومتر (دورة اختبار WLTP).

هذا العرض المزدوج هو استجابة لا تقبل المساومة ويلبي تماما احتياجات عملاء الفئة سي C، إذ يتم الجمع بين المظهر الفريد للفئة 308 وخصائص متعة القيادة التي تتميز بها طرازات بيجو، مع كفاءة رائدة في فئتها ومتوسط استهلاك للطاقة يقدر بنحو  12.7 كيلوواط ساعة.

ستتوفر بيجو إي 308 وإي 308 أس دبليو الجديدتين في فئتي ألور Allure و جي تي GT، وستصلان إلى السوق على التوالي في منتصف عام 2023.

يتمتع تصميم السيارتين الجديدتين بجاذبية العلامة الفرنسية الساحرة مع عالم ديناميكي راقي، يعزز غطاء المحرك الأمامي الأطول الصورة الظلية الرائعة للسيارة، مع الأحجام المثيرة والحادة، ويتم عرض شعار العلامة التجارية الجديد بفخر في وسط الشبكة.

التحسين الشامل للهندسة المعمارية يفيد المساحة الداخلية. في المقدمة، يؤطر توقيع الضوء على شكل الناب المصابيح الأمامية ماتركس LED، ويدمج بشكل مثالي في طرازي إي 308 وإي 308 أس دبليو كما هو الحال مع مصابيح LED ثلاثية المخالب في الخلف.

تم تطوير عجلة جديدة من الألومنيوم مقاس 18 بوصة خصيصا للإصدارات الكهربائية 100٪ من بيجو إي 308 و308 أس دبليو، كما تم تصميم كفاءتها الديناميكية الهوائية بشكل خاص لتحسين الأداء.

سيتم إطلاق محرك كهربائي جديد كليا في بيجو إي 308 وإي 308 أس دبليو الجديدتين بقوة 115 كيلووات (156 حصان) وعزم دوران 260 نيوتن متر (متاح من 0 كم / ساعة) للأستجابة الفورية. سيقود المحرك الجديد إي 308 بصمت، دون أهتزاز أو عوادم أنبعاثات ثاني أكسيد الكربون

سيكمل هذا المحرك النطاق الحالي، والذي يتيح ضمن التشكيلة قوة 180 حصان / 132 كيلو واط و225 حصان / 162 كيلو واط هجينة مع إصدارات الأحتراق الداخلي. يعمل صندوق التروس في بيجو إي 308، وإي 308 أس دبليو على تحسين مداها، مع الحفاظ على مستوى عالٍ من الأداء مع أستجابة خاصة فورية مقترنة بالمحركات الكهربائية.

على مستوى البطارية تقدم بيجو أيضا جيل جديد، لتمنح طرازيها بطارية ذات جهد عالي 54 كيلو وات ساعة (51 كيلو وات ساعة مفيدة ) مع كيمياء جديدة. تحتوي البطارية على تركيبة كيميائية جديدة بنسبة 80٪ نيكل – 10٪ منغنيز – 10٪ كوبالت، تعمل عند 400 فولت وتسمح بمدى يزيد على 400 كيلومتر وفقًا لبروتوكول WLTP (الموافقة قيد التقدم).

كانت الكفاءة مصدر قلق كبير لمهندسي بيجو نظرا للجهود المشتركة فيما يتعلق بالمحرك والبطارية والديناميكا الهوائية بالأضافة إلى (تحسين الواجهة الأمامية وأسفل الهيكل) وتحسين الوزن وفق (منصة EMP2) وتقليل الأحتكاك وأضافة  (إطارات الفئة أ) لتحقيق متوسط أستهلاك طاقة منخفض بشكل ملحوظ يقدر بنحو 12.7 كيلو واط في الساعة لكل 100 كيلومتر وهو معيار بين السيارات الكهربائية بنسبة 100 ٪ في الجزء سي C.

بالإضافة إلى ذلك، ومن أجل إدارة أستهلاك الطاقة بأكبر قدر ممكن من الفعالية، يمكن للسائق تحديد وضع القيادة الخاص به من ثلاثة أوضاع هى (ECO وNORMAL وSPORT)، وحتى بفضل وضع ” BRAKE “، يمكنك زيادة سرعة التباطؤ عند تحرير دواسة الوقود من أجل تحسين استعادة الطاقة.

يأتي الشاحن ثلاثي الطور الموجود على متن السيارة كميزة قياسية ويتمتع بتصنيف طاقة يبلغ 11 كيلو واط، يقبل مقبس الشحن جميع أوضاع الشحن، من نقطة الشحن العامة 100 كيلوواط، ويصل من 20٪ إلى 80٪ في أقل من 25 دقيقة .

 تقدم بيجو أيضا للسائق والركاب أحدث جيل من حزمة بيجو  i-Cockpit، والتي يمكن أن تتيح ميزات عدة منها عجلة القيادة المدمجة والمدفأة والمخصصة لمتعة القيادة وخفة الحركة الخاضعة للتحكم، مع شاشة العرض الرقمية ثلاثية الأبعاد، والتي يمكن تخصيصها وتكوينها، بالأضافة إلى الشاشة المركزية التي تعمل باللمس مقاس 10 بوصات/إنشات.

تم التركيز على الحرفية في المقصورة، والابتكار مع أدوات التبديل الأفتراضية القابلة للتهيئة بالكامل والاتصال بما في ذلك أحدث تقنيات i-Connect المتقدمة، وهو نظام معلومات ترفيهي يجعل تجربة القيادة والسفر أكثر سهولة ومكافأة.

توفر بيجو مجموعة من الخدمات عبر تطبيق MyPeugeot على الهاتف الذكي الذي يتصل بالسيارة ويمكنه جدولة الشحن عن بُعد أو تشغيل التكييف الحراري المسبق عن بُعد. بينما يسمح تطبيق Free2Move للحلول الإلكترونية للهواتف الذكية للمستخدمين بالتخطيط لرحلتهم، من خلال توقع مراحل إعادة الشحن بفضل تكامل محطات إعادة الشحن الموجودة على الطريق.

اعتمادا على بلد البيع، ستتوفر بيجو إي 308، وإي 308 أس دبليو الجديدتان للشراء على موقع مبيعات العلامة التجارية عبر الإنترنت، مما سيتيح للعميل الحصول على تجربة شراء رقمية بنسبة 100٪ (“البيع عبر الإنترنت”) وهذا آمن تماما.

كما يمكن للعملاء شراء سيارتهم الجديدة واستبدال سيارتهم القديمة وتمويل سيارتهم الجديدة من هواتفهم الذكية أو الأجهزة اللوحية أو أجهزة الكمبيوتر، سيكون لكل عميل الحرية في اختيار  تسليم سيارته إلى منزله مجانا.

 

أهم المقالات