سبتمبر 25, 2020

بيجو 508 PSE أقوى سيارة إنتاج للعلامة التجارية

تكشف بيجو عن الفصل الأول من علامة Peugeot Sport Engineered مع الإصدارات عالية الأداء من سيارة بيجو 508 بطرازيها السيدان وSW. وعبر التناغم المثالي بين المزايا الرياضية والتقنيات العالية، تعيد بيجو ابتكار الأسس للأداء المتجدّد والأداء المسؤول بحيث تقدّم مفهوم الأداء الجديد Neo-Performance.

وتشير الخاصّية الرئيسية في هذا الخط الجديد من الطرازات والمتمثّلة بالمخالب الكريبتونيتية (Kryptonite) الثلاثة إلى الهوية الجديدة التي تميّز Peugeot Sport، وهي مستوحاة من تراث العلامة التجارية العريق مع الأضواء الخلفية لسيارة ’بيجو 504 كوبيه‘ (PEUGEOT 504 Coupé) الأيقونية.

أداء Peugeot Sport

بيجو 508 PSE

تُعتبَر 508 PEUGEOT SPORT ENGINEERED أقوى سيارة إنتاج عام قامت ’بيجو‘ بصنعها على الإطلاق.

ضمن هذا السياق، يمكن لنظام توليد الحركة أن يصل بقوّته إلى 360 حصاناً مع عزم قدره 520 نويتن-متر من خلال الجمع الذكي بين الطاقتين الحرارية والكهربائية. وهذا الجمع يمكّن من تحقيق تقريباً مستويات فورية من الاستجابة.

كما إن هذا المستوى من الأداء يتميّز بكونه غير مسبوق من  التجارية، حيث تبلغ الأرقام كالتالي:

التسارع من 0 إلى 100 كلم/س في غضون 5.2 ثواني، قطع 1000 متر في غضون 24.5 ثانية، 80 إلى 120 كلم/س خلال 3 ثواني، والوصول إلى سرعة قصوى قدرها 250 كلم/س (سيطرة إلكترونية).

بيجو 508 PSE

تحتل متعة القيادة محور ما تقوم به بيجو خصوصاً وإنها تشكّل إحدى مزاياها الأساسية المتوارَثة. ولهذا السبب عمل مهندسو Peugeot Sport على تكييف الشاسيه لسيارة بيجو 508 لتحقيق التوازن بين الراحة والأداء.

وتم تعزيز أداء نظام امتصاص الصدمات ثلاثي الوضعيات (المريح Comfort/الهجين Hybrid/الرياضي Sport)، مع التميّز بلوح المقاعد المخفَّض، والمسافة الأعرض بين العجلات التي تمت زيادتها بمقدار 24 ملماً في الأمام، و12 ملماً في الخلف.

إضافة إلى أقراص المكابح الأمامية البالغ قطرها 380 ملماً والملاقط الثابتة مع أربعة مكابس، والعجلات الكبيرة قياس 20 بوصة المزوَّدة بإطارات Michelin© Pilot Sport 4S الرياضية من ’ميشلان‘.

كفاءة عالية

بيجو 508 PSE

يمكن لسيارة بيجو 508 الوصول لقوّة 360 حصاناً بفضل محرّك الاحتراق المجتمع مع مولِّدين كهربائيين، في الأمام والخلف.

ويضمن نظام الدفع بجميع العجلات توفير مستويات جر قصوى في جميع الظروف المناخية. وتتوفر خمس وضعيات قيادة مباشرةً عبر وحدة اختيار الوضعية الموجودة ضمن الكونسول الوسطي، وهي تشمل:

الكهربائية: لقيادة كهربائية 100 بالمئة مع صمت كامل، ونطاق مسافة يبلغ 42 كيلومتراً وفق إجراءات الاختبار الموحّدة للمركبات الخفيفة (WLTP)، مما يمنح إمكانية الدخول إلى المناطق الخضراء في المناطق الحضرية، وتوفير تسارع عند مستويات دوران عالية مع استجابة فورية للمحرّكات الكهربائية، من صفر كلم/س إلى 140 كلم/س.

المريحة: وضعية هجينة مع تعليق ناعم لتجربة قيادة ’عالية الراحة‘.

الهجينة: وضعية تختار أوتوماتيكياً الطاقة من محرّك الاحتراق أو المولّد الكهربائي وفقاً للظروف وذلك لتعزيز الاستهلاك.

الرياضية: قوّة قصوى تبلغ 360 حصاناً لقمّة المتعة في القيادة! كما تؤثّر هذه الوضعية بالتوجيه، امتصاص الصدمات، برمجة دوّاسة الوقود والتلوين الرقمي لأداء المحرّك. ويضمن محرّك الاحتراق شحن البطارية للحصول على الطاقة القصوى في جميع الأوقات.

دفع بجميع العجلات 4WD: مستويات جر قصوى للظروف الزلقة التي تتطلّب تماسكاً قوياً.

بيجو 508 PSE

وبالنسبة للمولّد الهجين، فأن 508 PEUGEOT SPORT ENGINEERED قد استفادت من خبرات بيجو التي كسبتها عبر قيامها مؤخراً، بإطلاق ’بيجو 3008 هايبرد/هايبرد4‘ (PEUGEOT 3008 HYBRID/HYBRID4) و’بيجو 508 هايبرد‘ (PEUGEOT 508 HYBRID).

إلى جانب ما تحظى به بيجو سبورت من خبرات في مجال جعل المركبات هجينة لخوض المنافسات.

تجربة كاملة الأحاسيس

بيجو 508 PSE

تتوفر 508 PEUGEOT SPORT ENGINEERED بالأحجام ذاتها للمقصورة الداخلية وصندوق الأمتعة (فوق الأرضية) مثل طرازات محرّكات الاحتراق الداخلي، وذلك بفضل الموضَعة الذكية للمولِّدات الكهربائية والبطارية.

ابتكرت علامة Peugeot Sport Engineered التجارية نوعاً جديداً من الأداء القوي، ألا وهو Neo-Performance، والذي يشكّل الاتحاد المثالي بين المزايا الرياضية والتقنيات العالية مع انبعاثات قياسية لثاني أكسيد الكربون لكل كيلومتر.

وقد تمت المصادقة على هذا الإصدار بالأداء العالي بناءً لبروتوكولات إجراءات الاختبارات الموحَّدة للمركبات الخفيفة (WLTPوذلك عند 46 غراماً من ثاني أكسيد الكربون لكل كيلومتر، وهو ما يوازي 2.03 ل/100 كلم من استهلاك الوقود!

بيجو 508 PSE

تجسّد 508 PEUGEOT SPORT ENGINEERED الروح الحقيقية لخبرات السيطرة على الطريق التي تتمتّع بها ’بيجو‘. وقد تم إجراء تعديلات دقيقة للشاسيه من قِبَل مهندسي Peugeot Sport لتوفير متعة قيادة أعلى.

أهم المقالات