مارس 31, 2023

بالصور: جيب تكشف عن 7 مفاهيم جديدة في عيد الفصح السابع والخمسين

أعدت جيب Jeep مجموعة جديدة تماما من السيارات ذات المفاهيم الجذابة والفعالة والقادرة على أداء المهام وقيادتها على الطرقات الوعرة خلال الدورة السنوية السابعة والخمسين لعيد الفصح جيب سفاري ™ (من 1 إلى 9 أبريل 2023) في موآب، يوتا، بالولايات المتحدة، موطن علامة جيب® التجارية.

إذ تم تجهيز ما لا يقل عن سبع ” سيارات جيب نموذجية فريدة من نوعها (التي ستأخذ) بالدفع الرباعي إلى المستوى التالي وتثبت قدرة جيب الأسطورية للدفع الرباعي. تتميز جميعها بأحدث مفهوم وإنتاج ملحقات موبار، ولديها مجموعات نقل حركة متطورة تحت غطاء المحرك

كما تم تزويد أربعة من النماذج السبعة بالكهرباء، بما في ذلك جيب رانجلر ماجنيتو 3.0 المعاد تصميمها، وهي أول سيارة كهربائية تعمل بالبطارية (BEV) للعلامة التجارية.

استنادًا إلى جيب رانجلر روبيكون 2020 ذات البابين، تتميز جيب ماجنيتو بمحرك كهربائي ذات تدفق محوري مصمم خصيصًا يعمل حتى 6000 دورة في الدقيقة ويتصل بناقل حركة يدوي بست سرعات للتحكم المطلق. تم ضبط المحرك الإلكتروني المدمج في البداية ليوفر ما يصل إلى قوة 285 حصانا و 382.2 نيوتن متر من عزم الدوران.

دفع الظهور الأول لسيارة ماجنيتو  2.0 الأختبارية في عام 2022 إلى أداء أبعد من ذلك، إذ تمت مضاعفة تيار الذروة في نظام الدفع إلى أكثر من الضعف لتصل إلى 600 أمبير، مما مكّن السيارة النموذجية من توفير ما يصل إلى 1,190 نيوتن مترعلى الفور من ذروة عزم الدوران للعجلات – أكثر من ثلاثة أضعاف ناتج عزم الدوران للإصدار السابق من المفهوم ونحو قوة 625 حصانًا لتحديات تسلق الصخور الخطيرة.

تتضمن التحديثات التي تم إجراؤها على جيب ماجنيتو 3.0 هذا العام تزويدها بمحرك جديد أكثر كفاءة يعمل على تعزيز خرج عزم الدوران، بالإضافة إلى البرمجة المحدثة، مما يؤدي إلى زيادة الطاقة والمدى القابل للأستخدام بنسبة 20٪.

ومن الميزات الجديدة أيضًا في مفهوم ماجنيتو  3.0 هذا العام ثلاث وظائف يمكن اختيارها للسائق والتي تستفيد من مزايا مجموعة نقل الحركة الكهربائية بالكامل في المواقف الخطيرة على الطرقات الوعرة: يسمح تحديد الإخراج للسائق بالأختيار بين إعدادين للطاقة (قياسي: 285 حصان / 382.2 نيوتن متر من عزم الدوران، و الحد الأقصى: 650 حصان / 1,260 نيوتن متر من عزم الدوران)

يسمح وضع تجديد الطاقة على مرحلتين بالقيادة العادية أثناء إيقاف التشغيل، أو تجديد المكابح المعزز باستخدام المحرك الكهربائي عند التعشيق

يمكن تحديد وضع نزول التل العدواني في نطاق منخفض لتوفير قيادة حقيقية “بدواسة واحدة” على الطرقات الوعرة في المواقف الخطيرة للزحف على الصخور

 إضافة إلى براعتها، تم  محاور ديناتراك 60 الأمامية (بنسبة 5.38: 1)، والمحاور الخلفية ديناتراك  80 (بنسبة 5.38: 1)، وعجلات مقاس 20 بوصة للطرقات الوعرة، وإطارات الطين مقاس 40 بوصة.

إلى جانب ذلك، جاء مفهوم ريستومود 1978 جيب شيروكي  4xe، ونموذج جيب رانجلر روبيكون 4 4xe، بالإضافة إلى جيب رانجلر روبيكون 4xe مفهوم المغادرة مزودة بالكهرباء.

 أما بالنسبة لنماذج الأحتراق التقليدية ICE، فإن جيب جلاديتور روبيكون سايدبورن تتميز بمحرك بنتاستار V6 سعة 3.6 ليتر، و جراند واجونير أوفرلاند بمحرك توين توربو 510 الجديد كليا سعة 3.0 ليتر بقوة 510 حصان و (678 نيوتن متر)، بينما يعتمد مفهوم جيب سكرامبلر 392 على محرك هيمي  V8 سعة 6.4 ليتر بقوة 470 حصان و  (637 نيوتن متر).

أهم المقالات