سبتمبر 19, 2022

جيب تطلق إصدار خاص من جراند شيروكي 4xe الهجين 2023 

احتفلت علامة جيب التجارية بمرور 30 عاما على قدرات جراند شيروكي الأسطورية ذات الدفع الرباعي والتصميم المتميز، مع اطلاق سيارة جيب جراند شيروكي Jeep Grand Cherokee 4xe 2023 الهجينة لأول مرة في معرض ديترويت للسيارات للعام الجاري 2022

وتعد جيب جراند شيروكي السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الأكثر حصدا للجوائز على الإطلاق، مع حجم مبيعات تجاوز أكثر من 7 ملايين سيارة منذ الظهور الأول لسيارة جراند شيروكي، فيما يخلد الإصدار الجديد 2023 ذكرى ثلاثة عقود من المتعة والحرية والمغامرة.

كما يمثل الإصدار الخاص الجديد من جيب جراند شيروكي 4xe  2023، الأكثر تقدما من الناحية التكنولوجية والقدرة على الدفع الرباعي حتى الآن، حيث زودت بنظام هجين يمنح قوة 375 حصان و660 نيوتن متر من عزم الدوران وسحب أقصى 6000 رطل أو 3000 كجم، بينما يوفر الطراز 25 ميلا أو 40 كم من النطاق الكهربائي بالكامل.

تأتي سيارة الدفع الرباعي الهجينة بشكل قياسي مع علبة نقل ذات سرعتين، ونسبة تروس منخفضة المدى 2.72: 1 ونسبة زحف 47.4: 1. توفر فئة تريل رايتد جراند شيروكي 4xe ما يصل إلى 10.9 بوصات/إنشات من الخلوص الأرضي و24 بوصة من القدرة على تجفيف المياه. تسمح أوضاع E Selec وeSave  لسائق الدفع الرباعي بتصميم مجموعة نقل الحركة الهجينة لتناسب كل رحلة على أفضل وجه، سواء كانت التنقل أو القيادة على الطرقات الوعرة أو السفر لمسافات طويلة.

 السيارة مزودة بشكل قياسي بنظام إدارة الجر 4×4 Selec-Terrain الرائد في فئته، والذي يوفر خمسة أوضاع متاحة للتضاريس ما بين (تلقائي، رياضي، روك، ثلج، طين / رمال) لتوفير معايرات محسّنة لأي سيناريو قيادة معين.

بفضل التصميم المتميز والحرفية العالية من الداخل والخارج، تتمتع مجموعة جيب جراند شيروكي بأكملها بأكثر من 110 ميزة متطورة للسلامة والأمن، بما في ذلك قدر مذهل من ميزات السلامة القياسية، بالإضافة إلى أنظمة مساعدة السائق المتاحة، ونظام الرؤية المحيطية بزاوية 360 درجة، وخاصية اكتشاف السائق النعاس وكاميرات الرؤية الليلية.

تشتمل التقنيات الرائدة في فئتها على شاشة للراكب الأمامي مقاس 10.25 بوصة ونظام كاميرا مراقبة للمقاعد الخلفية وشاشات عرض ترفيهية للمقاعد الخلفية مع تلفزيون أمازون فاير مدمج و 19 مكبر صوت ونظام صوت ماكنتوش بقوة 950 وات ونظام يكونيكت 5 الحائز على جوائز، مع نظام معلومات ترفيهي وأنظمة آبل كار بلاي وآندرويد أوتو اللاسلكية.

تتميز سيارة جيب جراند شيروكي 4xe الجديدة بمظهر خارجي فريد من نوعه مع واجهة أمامية معدلة، وخطافات سحب زرقاء مميزة، وعادم مزدوج، وفتحة سقف مزدوجة، وعجلات سوداء جديدة مقاس 20 بوصة، وشارات الإصدار الخاص، مع اللفافة الخلفية بلون الهيكل والقوالب السفلية، وكسوة العتبات، ومشاعل العجلات المميزة.

تتمتع المقصورة الداخلية أيضا بمقاعد من جلد كابري الأسود، ومقاعد أمامية جيدة التهوية، ولوحة شحن لاسلكية، بالإضافة إلى نظام ملاحة ثلاثي الأبعاد.

تشمل الميزات القياسية الأخرى مساعد الركن الأمامي / الخلفي، ومساعد الأصطدام في التقاطع، والدخول السلبي، ومساحات الزجاج الأمامي المستشعرة للمطر، ومرآة الرؤية الخلفية الرقمية، ونظام كاميرا الرؤية المحيطية بزاوية 360 درجة.

أهم المقالات