سبتمبر 19, 2022

الظهور الأول لسيارة جيب رانجلر ويليز الهجينة الجديدة لعام 2023

حصلت جيب رانجلر 4Xe على دفعة قوية لتشكيلة سياراتها الكهربائية في معرض ديترويت للسيارات 2022 مع الظهور الأول لسيارة جيب رانجلر ويليز 2023 Wrangler Willys 4xe الهجينة الجديدة

ويمزج الطراز الجديد المستوحى من التراث الممتد لأكثر من 80 عاما لسيارات جيب ذات الدفع الرباعي 4×4 وتكنولوجيا المركبات الكهربائية الحديثة لتقديم قدرات أسطورية وتجربة فريدة على الطرقات الوعرة.

زودت جيب رانجلر ويليز 2023 بنظام الدفع الهجين الإضافي وتجمع بين الإشارات القديمة الأصيلة مع قوة 375 حصان و660 نيوتن متر من عزم الدوران، مع حزمة بطارية ليثيوم أيون بقوة 400 فولت و17 كيلو وات في الساعة و96 خلية من النيكل والمنغنيز والكوبالت تتعامل بسهولة مع معظم التنقلات اليومية، وتوفر 35 كم من النطاق الكهربائي بالكامل. 

تتميز جيب رانجلر ويليز بقدرة فائقة على الذهاب إلى أي مكان مع نظام دفع رباعي 2.72: 1 Selec-Trac بدوام كامل، لعمق 30 بوصة من المياه، ومحور دانا Dana 44 للخدمة الشاقة، وإطارات LT255 / 75R17C مخصصة للطرقات الوعرة و التضاريس الطينية، بينما يوفر مصعد التعليق التابع للمصنع نحو 10.1 بوصة/إنش من الخلوص الأرضي.

 تأتي جيب رانجلر ويليز 4xe بمصابيح أمامية قياسية ومصابيح ضباب LED، ونظام صوت عالي الجودة من 9 مكبرات صوت من طراز ألبين، وحصائر أرضية مناسبة لجميع الأحوال الجوية، وترس تفاضلي خلفي محدود الأنزلاق، وقضبان صخرية، وشبك أمامي أسود، وعجلات معدنية مطلية باللون الأسود مقاس 17 بوصة.

ملصق ويليز الخاص يزين غطاء المحرك، ومزخرف باللون الأزرق الكهربائي المميز، وشارات “الدفع الرباعي الكهربائية” على بوابة التأرجح تشير إلى أنها سيارة هجينة رباعية الدفع.

تتوفر حزمة سكاي باور توب بلمسة واحدة الحصرية وفئة يكونيكت 4C NAVمع شاشة تعمل باللمس مقاس 8.4 بوصة وهي اختيارية.

تعمل مجموعة نقل الحركة الأكثر تقدما التي تم تطويرها على الإطلاق لسيارة جيب رانجلر على زيادة الكفاءة إلى أقصى حد بمعدل 49 ميلاً لكل جالون مكافئ (MPGe) مع التخلص من قلق النطاق، مما يوفر تشغيلا كهربائيا خالصا لمعظم التنقلات اليومية والساعات على الطريق

تدمج مجموعة نقل الحركة، محركين كهربائيين وحزمة بطارية 400 فولت مع محرك رباعي الأسطوانات مزود بشاحن توربيني وسعة 2.0 ليتر وناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات. يعمل هذا التكوين على زيادة كفاءة مكونات الدفع الهجين إلى الحد الأقصى ويقترن بها مع مجموعة إدارة رانجلر المشهورة عالميا والمثبتة.

كما أن محرك I-4 المزود بشاحن توربيني سعة 2.0 ليتر ذو تقنية عالية وحقن مباشر يستخدم شاحن توربيني مزدوج التمرير وقصور ذاتي منخفض للحصول على أستجابة أستثنائية وأداء وكفاءة في أستهلاك الوقود.

توفر جيب رانجلر ويليز تصميم مجموعة نقل الحركة الهجينة لتناسب كل رحلة على أفضل وجه والأختيار من بين ثلاثة أوضاع هي:

هجين: الوضع الافتراضي يمزج عزم الدوران من المحرك سعة 2.0 ليتر والمحرك الكهربائي، في هذا الوضع، ستستخدم مجموعة نقل الحركة طاقة البطارية أولاً، ثم تضيف الدفع من محرك I-4 المزود بشاحن توربيني سعة 2.0 ليتر عندما تصل البطارية إلى الحد الأدنى من حالة الشحن.

كهربائي: تعمل مجموعة نقل الحركة على طاقة كهربائية عديمة الأنبعاثات فقط حتى تصل البطارية إلى الحد الأدنى من الشحن أو يطلب السائق مزيدا من عزم الدوران (مثل دواسة الوقود المفتوحة على مصراعيها)، والتي تشغل المحرك سعة 2.0 ليتر.

eSave: يعطي الأولوية للدفع من المحرك سعة 2.0 ليتر، مما يوفر شحن البطارية للأستخدام لاحقًا مثل القيادة على الطرقات الوعرة أو المناطق الحضرية حيث يتم تقييد دفع الأحتراق الداخلي.

جيب رانجلر ويليز 4xe 2023 متاحة أبتداءا من اليوم، بسعر 53995 دولارا، على أن تبدأ عمليات التسليم في الربع الرابع من عام 2022.

 

أهم المقالات