فبراير 16, 2021

إطلاق داسيا داستر 2021.. سيارة الدفع الرباعي الشهيرة

أزاحت داسيا النقاب رسمياً عن الجيل الثاني من داستر 2021، سيارة الدفع الرباعي الشهيرة، التي توفر ما يصل إلى 1500 ليتر من مساحة التخزين.

يبدأ سعرها من 21,100 دولار، تتم تغطية تكلفة السيارة الجديدة التي تستخدم كمركبة تجارية، مع إزالة المقاعد الخلفية ومنطقة التحميل المسطحة بدون حافة التمهيد وتركيب النوافذ الخلفية غير الشفافة.

كما تم تركيب حاجز مع توقف تحميل لفصل منطقة الركاب عن قسم البضائع، مع أربعة خطافات ربط وغطاء تحميل قابل للإزالة.

داسيا داستر 2021

يبلغ الحد الأقصى لطول الحمولة في 1557 ملم (1247 ملم على طرازات الدفع الرباعي)، حيث توفر السيارة حمولة قصوى تبلغ 492 كجم.

في حين تم تقديم الإصدار التجاري من الجيل الأول من داسيا داستر مع محرك ديزل فقط، فإن الطراز الجديد يتوفر مع خيار 89 حصانًا و128 حصانًا بمحرك بنزين 1.3 ليتر، و113 حصانًا بمحرك ديزل.

تستخدم جميعها علبة تروس يدوية من ست سرعات، مع دفع رباعي مع محرك ديزل فقط.

مع الدفع بالعجلات الأمامية، يوفر الديزل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون تبلغ 128-129 جم/ كم، واقتصاد في استهلاك الوقود يبلغ 57.6 ميلا في الغالون.

وهي أرقام تتغير إلى 143 جم / كم و 51.3 ميلا في الغالون مع الدفع الرباعي.

داسيا داستر 2021

لم يتغير تصميم داستر فعليًا عن إصدار الركاب، ويتضمن نفس نظام المعلومات والترفيه بشاشة تعمل باللمس.

يتوفر مستويان فقط من القطع، أساسي ومريح، وهناك ثلاثة خيارات إضافية فقط: طلاء معدني، وعجلة احتياطية، وخرائط أوروبية لنظام المعلومات والترفيه.

تشتمل القطع الأساسية على عجلات فولاذية ومصدات بلون الهيكل، مع إضافة مريحة للعجلات المعدنية، ومصابيح ضباب أمامية، وعناصر هيكلية بتفاصيل من الكروم، وزجاج خلفي داكن ومرايا كهربائية.

يضيف مستوى القطع الأعلى أيضًا عناصر عرض رقمية للسائق ونظام معلومات وترفيه مطور.

 داسيا داستر 2021

يذكر أن رينو كانت قد كشفت مؤخراًعن خطتها التوسعية لعلامتها التجارية داسيا في السنوات القادمة، مع إضافة ثلاثة طرازات جديدة بحلول عام 2025، سينافس أحدها ضمن الفئة C.

سيأخذ النموذج الأكبر المعني شكل سيارة دفع رباعي. وقد ظهر النموذج الذي لم يكشف عن اسمه بشكل موجز في شكل مفهوم خلال العرض الرسمي لـ Renaulution. وبدا أكثر جرأة ووعورة من Duster SUV الأصغر.

أهم المقالات