أكتوبر 01, 2020

تعرفوا إلى طرازات داسيا سانديرو 2021 بتصميم أكثر حداثة

بعد معاينة سريعة في وقت سابق من هذا الشهر والكشف عن الصور الأولى، أزاحت داسيا النقاب رسمياً عن طرازاتها الشهيرة سانديرو، وسانديرو ستيبواي، ولوجان لعام 2021.

داسيا سانديرو 2021

هذه سيارات جديدة تمامًا لأن العلامة التجارية الرومانية لم تغير المنصة فحسب، بل تمكنت أيضًا من التخلص من المظهر المنخفض التكلفة الذي أرسلته النماذج القديمة من خلال اعتماد تصميم حديث تمامًا.

داسيا سانديرو 2021

تحول الثلاثي إلى منصة CMF التي تستخدمها أحدث سيارة رينو كليو، مما يفتح مجموعة كبيرة من ميزات الراحة والأمان.

خذ على سبيل المثال توجيه الطاقة الكهربائية والمصابيح الأمامية LED ، والتي تزيد من طول الشعاع بنسبة 37 في المائة والعرض بنسبة 9 في المائة مقارنة بمصابيح الهالوجين الأمامية المستخدمة في طرز الجيل السابق.

داسيا سانديرو 2021

تشمل الأمثلة الإضافية ذات الصلة مساعد فرامل الطوارئ، والتحذير من النقاط العمياء، ومساعد الركن (مع مستشعرات أمامية وخلفية، وكاميرا الرؤية الخلفية) وحتى مساعد بدء التلال.

داسيا سانديرو 2021

بقدر ما يتعلق الأمر بالمحركات، سوف يفاجأ الكثيرون بسماع إزالة محرك التوربو ديزل من التشكيلة، بإسقاط وحدة DCi سعة 1.5 ليترات المختبرة، فهذا يعني أن طرازات داسيا الجديدة ستكون متاحة حصريًا بمحركات ثلاثية الأسطوانات.

المستوى الأول سيكون بسعة 1.0 ليتر وبقوة 65 حصانًا، وناقل حركة بخمس سرعات، ولكن فقط لسانديرو ولوجان العاديين. لن يتم بيع سانديرو ستيبواي مع مجموعة نقل الحركة الأساسية هذه.

داسيا سانديرو 2021

المستوى التاني، هو شاحن توربيني 0.9 ليترات بقوة 90 حصان، والاختيار بين ناقل حركة يدوي من ست سرعات، أو ناقل حركة متغير باستمرار. ثم هناك محرك TCe أقوى بقوة 100 حصان، وناقل حركة يدوي بست سرعات.

داسيا سانديرو ستيبواي 2021

ومن اللافت للاهتمام، أن أفضل المحركات الثلاثة هو في الواقع محرك ثنائي الوقود، حيث يمكن تشغيله على غاز البترول المسال. يقع خزان الغاز البترولي السائل بسعة 50 ليترًا في المكان الذي عادة ما تجد فيه العجلة الاحتياطية،

ويمكن لسانديرو السفر لأكثر من 1300 كلم (808 أميال). يعد إصدار غاز البترول المسال أكثر نظافة، حيث يقل متوسط ​​انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 11 في المائة مقارنة بنموذج TCe المكافئ.

داسيا سانديرو ستيبواي 2021

المزيد من خفض استهلاك الوقود والانبعاثات هو نظام الإيقاف/التشغيل لجميع مجموعات نقل الحركة الثلاثة، ونظام CVT. هذا الأخير، هو تحسين على دليل Easy R الآلي القديم ويجلب تغييرات أكثر سلاسة في التروس وتسارعًا أفضل، وفقًا لـ “داسيا”.

سانديرو ولوجان وستيبواي لعام 2021

من ناحية التصميم التصميم، فإن سانديرو ولوجان الجديدتين أكثر تعقيدًا بكثير من النماذج القديمة التي تحل محلها.

هذا صحيح، بمجرد أن تقفز فعلياً إلى الداخل، تحصل السيارات ذات المواصفات المنخفضة على نظام وسائط متعددة عن بعد يطلق عليه اسم “التحكم في الوسائط” مع دعم الهاتف الذكي القابل للإزالة.

بينما تحتوي السيارات الأغلى ثمناً على شاشة تعمل باللمس على غرار الكمبيوتر اللوحي بقياس ثماني بوصات.

داسيا سانديرو ستيبواي 2021

يعرف نظام المعلومات والترفيه المناسب باسم Media Display، ويدعم Android Auto، وApple CarPlay.

اعتمادًا على المعلومات والترفيه، تأتي السيارات مع مكبرين صوتيين، أو أربعة، أو ستة مكبرات صوت. وتفصل شاشة رقمية مقاس 3.5 بوصة بين الأقراص التناظرية لمجموعة العدادات. كما يعد اتصال Bluetooth وUSB من المعدات القياسية عبر النطاق.

داسيا لوجان 2021

على الرغم من أن الموديلات الجديدة ستستمر في كونها سيارات مناسبة للميزانية، فقد أعدت داسيا مجموعة واسعة من الميزات وفقا لذلك.

ستكون الأشياء الجيدة التالية متوفرة بشكل قياسي أو اختياري، اعتمادًا على السوق: الدخول بدون مفتاح، المقاعد الأمامية المُدفأة، تكييف الهواء التلقائي (مع شاشة رقمية)، كاميرا خلفية، فرامل انتظار كهربائية، مساحات أوتوماتيكية، وتحرير صندوق السيارة عن بُعد.

ستتوفر طرازات سانديرو أيضًا مع فتحة سقف زجاجية كهربائية من داسيا.

داسيا لوجان 2021

عند الحديث عن صندوق السيارة، يمكن لسانديرو أن تسع ما يصل إلى 328 ليتراً (11.58 قدمًا مكعبة) في منطقة الشحن الخاصة بها.  في حين أن شكل سيارة لوجان سيدان يخلق مساحة كبيرة للأمتعة تبلغ 528 ليترًا (18.6 قدمًا مكعبًا).

ولمزيد من المرونة، توجد أرضية تحميل قابلة لضبط الارتفاع و 21 ليترًا إضافيًا (0.7 قدمًا مكعبة) من حجم البضائع بمجرد وضع جيوب الباب ومسند الذراع المركزي في الاعتبار.

جدير بالذكر أن، سانديرو ستيبواي، لديها خلوص أرضي كبير يبلغ 6.8 بوصة، أكثر من السوبر ميني العادية، وتحصل على الكسوة البلاستيكية المعتادة للهيكل وقضبان السقف لتقليد التقاطع، مع المصدات الكبيرة والقوالب الجانبية لتعزيز المظهر الأكثر جرأة.

داسيا لوجان 2021

يبلغ طول لوجان 3.6 سم (1.4 بوصة) أطول من ذي قبل، وتأتي مع طاولات صينية قابلة للتعديل مع حامل أكواب. ومن المزايا الأخرى في سيارة السيدان منظم صندوق الأمتعة القابل للإزالة، والذي يقسم الحمولة إلى أربعة أحجام مختلفة.

داسيا لوجان 2021

داسيا لوجان 2021

أهم المقالات