فبراير 02, 2016

أكثر من 20 موديلا جديدا في معرض قطر للسيارات 2016

اختتم معرض قطر للسيارات فعاليات النسخة السادسة والتي استمرت على مدى خمسة أيام من 28 يناير وحتى 1 فبراير 2016 في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات. حيث شارك أكثر من 40 علامة تجارية، وقد شهد جمهور المعرض هذا العام الكشف عن أكثر من 20 موديل سيارة جديدة بعضها ظهر لأول مرة في قطر والبعض الآخر ظهر لأول مرة في منطقة الخليج.

وشهدت نسخة 2016 عودة لمواكب الاستعراضية من تنظيم مواتر، والتي استطاعت أن تنقل حماس وإثارة المعرض إلى منطقة الخليج الغربي، وقد استطاع الجمهور والمقيمين في منطقة الخليج الغربي من التمتع بمجموعة من المواكب الاستعراضية من عدة علامات تجارية مثل نادي إف جي كروز، ونادي جيب في قطر، ونادي موستانج في قطر، ونادي موبار في قطر وهو نادي ملاك دودج تشالنجر، ونادي كامارو في قطر، ومجموعة ملاك دراجات هارلي دفيدسون، وسيدات هارلي دفيدسون كانوا أيضا من ضمن المشاركين.

ومن خلال المعرض، تم الكشف عن نموذج أول سيارة مصممة في قطر، والتي وضع تصورها وشارك في تصميمها عبد الوهاب ضياء الله، أحد خريجي جامعة تكساس ايه اند ام، واستطاع تقديم هذا النموذج بالتعاون مع مجموعة علي بن علي. كما حضر المعرض أحد اهم وأشهر مصممي السيارات في العالم وهو المصمم حوراشيو باجاني، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة باجاني اوتوموبيل. حيث قام باجاني بعرض تجربته وافكاره وخبرته في عالم صناعة السيارات بصفته المؤسس والمبدع الرئيسي وراء شركته الحاصلة على جائزتي زوندا وهوايرا.

كما تواجدت شركة كربون درون والتي قدمت أسرع واخف طائرة درون مصنوعة من الياف الكربون، وبرفورمانس تكنولوجي الذين قدموا دراجات نارية بتقنية التربو تشارج.

ومن خلال معرض قطر للسيارات 2016:

– كشفت مجموعة فولكس واجن عن عدة موديلات جديدة، حيث قامت أودي بالكشف عن خمسة موديلات جديدة، من ضمنها ثلاث سيارات لأول مرة تقدم في المنطقة وهي RSQ3،SQ5،S8 بالإضافة إلى سيارتي R8 و A4 الجديدتين كليا. كما قامت بورشه بالكشف عن مجموعة 911 الجديدة والتي تتضمن 911 كاريرا 4S الجديدة، 911 تارجا 4S، و911 تربو S وسيارة ماكان GTS الجديدة كليا. بالإضافة إلى فولكس واجن سيارة جولف GTI كلوبسبورت، وسيارة باسات الجديدة والشكل الجديد من تيغوان.

– شركة بي ام دابيلو تقدم أغلى سيارة تم انتاجها، وهي الإصدار المحدود من سيارة BMW الفئة السابعة – سوليتير، وكذلك سيارة BMW M2 كوبيه الجديدة كلياً للمرة الأولى في الشرق الأوسط.

– فيراري تكشف عن 488 سبايدر لأول مرة في قطر، كما قدمت الفردان للسيارات.

– رولز رويس احتفظت بمكانة خاصة في أعلى درجات الفخامة والرفاهية، بعد الكشف لأول مرة في الدوحة عن سيارة رولز رويس داون، بالإضافة إلى سيارة رولز رويس رايث المصممة حسب الطلب وكذلك سيارة رولز رويس فانتوم.

– مرسيدس عرضت أربعة موديلات جديدة وهم مرسيدس-بنز A 250 sport، G 500، C450 AMG، C 300 Coupe. كما كشفت عن المركبات الجديدة “ماكسز”، التي تعد من العلامات التجارية المرموقة في قطاع النقل الخفيف للتجارة والركاب في العالم، وكذلك ميتسوبيشي مونتيرو سبورت.

– نيسان عرضت أحدث الطرازات ذات الأداء العالي من نيسان موتور سبورت“NISMO” : سيارة جي تي أر نيسمو “370 ، “GT-R NISMOزد نيسمو “370Z NISMO” ، وباترول “NISMO” ، بالاضافة إلى أحدث طراز من نيسان باترول (Dessert Edition) .

– عرض الشكل الجديد لسيارة جي ام سي سييرا و جي ام سي تيران 2016، بالإضافة الى الكشف عن مجموعة طرازات كاديلاك لأول مرة في المنطقة وهي موديلات CT6 2017، XT5 2017، بالإضافة الي سيارة ATS-V 2016 الجديدة من طرازي سيدان وكوبيه، و اسكلليد ESV 2016. كما شاركت انفينيتي يكشفها لأول مرة في المنطقة عن QX50

– الأبرز في طرازات الدفع الرباعي و SUV : جيب رينيجيد، فورد رانجر 2016، وفورد اكسبلورر 2016، وفورد ادج 2016.

– الأبرز في فئة السيارات الصغيرة: قدمت ميني لأول مرة سيارة ميني هاتشباك المكشوفة وكذلك الموديل الجديد كليا من سيارة ميني كلوب مان. فيما كشفت رينو لأول مرة في المنطقة عن سيارة كليو RS، وكشفت تويوتا لأول مرة عن تويوتا بريوس يصاحبها تجربة محاكاة قيادة خيالية.

كما شهدت فعاليات المعرض الكشف لأول مرة المنطقة عن سيارتي السباق FT1 من تويوتا ولكزس RC F GT3.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

عند نسيان مفتاح سيارتك.. افتحها برباط الحذاء

بالصور: أكسسوارات ضرورية لسيارتك.. لو عرفت أنها موجودة !

هذا ما يحصل عند تجاهل مؤشر البنزين في سيارتك

هكذا تزيل الغبار من فتحات التكييف في سيارتك (فيديو)

أهم المقالات