أكتوبر 30, 2015

من خلال Q80 وQ60.. هل تخطف إنفينيتي الأضواء بمعرض دبي؟

أعلنت أسرع العلامات التجارية للسيارات الفاخرة نموا في منطقة الشرق الأوسط “إنفينيتي” عن إطلاق سيارتين في معرض دبي الدولي للسيارات 2015، من المتوقع أن تخطفان الانظار وتبهران الجمهور.

وبالتالي، يترقب الجمهور الظهور الأول للطراز الفريد بتصميمه الجذّاب Q80 انسبيريشن (Q80 Inspiration)، والسيارة التجريبية ذات البابين Q60.

من جهته، قال المدير التنفيذي لشركة إنفينيتي الشرق الأوسط يورغن شميتز، في لقاء حصري مع الإعلاميين بحضور محرر موقع عالم السيارات ريتشي حنين: “في هذه الدورة من معرض دبي الدولي للسيارات، ستكون لدينا أكبر مجموعة من الأخبار في تاريخ إنفينيتي في الشرق الأوسط.

1- إنفينيتي Q80 انسبيريشن (Q80 Inspiration)

كشف النقاب عن هذه السيارة للمرة الأولى في معرض باريس للسيارات 2014، وتشكل لغة التصميم في إنفينيتي Q80 انسبيريشن ماهية الحمض النووي لطرازات إنفينيتي الحالية والمستقبلية.

في السيارة التجريبية Q80 انسبيريشن، يعمل الشبك الأمامي المنسجم عضوياً مع أجزاء المركبة وثلاثي الأبعاد كخياشيم القرش، وتفتح وتغلق للتحكم بتدفق الهواء نحو المحرك. وتشبه الأضواء الرئيسية التي تعتبر السمة المميزة لإنفينيتي العين البشرية، بالإضاءة الأفقية الخاصة التي تتقاطع عبر ثلث دائرة انتشار الضوء ما يمنح المصباح الرئيسي صفة “التحديق” الجميلة والحادة في آن معاً.

وهناك ميزة أخرى لتصميم إنفينيتي تتمثل في عمود (C) على شكل هلال والذي يتأتى بشكل ابداعي من أدوار القمر الأولى أو الأخيرة عندما نرى طرفه الفضي. كما تطورت هذه الميزة من لمسة جمالية رائعة لتصبح جزءاً لا يتجزأ من هيكل السيارة.

2- السيارة التجريبية إنفينيتي Q60

أهم المقالات