مارس 28, 2018

جاكوار إف-بايس SVR الجديدة: القوة في قالب الأناقة

نية إطلاق جاكوار إف-بايس SVR لم تكن سرا. كل ما في الأمر أننا كنا ننتظر رؤيتها رسميا، وحان الوقت أخيرا للتعرف على السيارة

جاكوار إف-بايس SVR كانت سرا لم يتمكن أحد من الحفاظ عليه. فقد رأينا الكثير من الصور التجسسية للسيارة وهي تقوم بالدوران حول حلبة نوربورغرينغ، ولم ينكر مسؤولو جاكوار أنهم سيقومون بإطلاق السيارة. فمنذ اليوم الأول، وعند تجربتنا للسيارة في مونتينيغرو في إطلاقها العالمي، كان رد الفعل بالإجماع لدى كافة الصحفيين هو أن السيارة بإمكانها تحمل قوة أعلى بكثير من أحصنتها الـ 380 كما قدناها.

والآن استجابت الشركة لذلك، وها هي جاكوار إف-بايس SVR تظهر رسميا، بمحرك V8 مع سوبر تشارجر بسعة 5.0 ليتر وبقوة تبلغ 550 حصانا، لترفع السيارة فورا إلى أعلى هرم سيارات الدفع الرياضية.

طبعا هذه القوة تترجم أداء عاليا، مع تسارع إلى 100 كلم/س في 4.3 ثانية، وسرعة قصوى تبلغ 283 كلم/س. إلا أن الأمر لا يقتصر على الأداء القوي ف يخط مستقيم، إذ تم إعادة تصميم كافة نواحي السيارة الآيروديناميكية والهندسية لضمان تجربة قيادة رياضية تنافس على أعلى المستويات.

جاكوار إف-بايس SVR

فالجسم الخارجي كما هو واضح في الصور حصل على تعديلات تصميمية تزيد من شخصيته الرياضية ومن جمال وروعة السيارة.وهذه التعديلات ترفع من القوة الآيروديناميكية للسيارة، وتزيد من ثباتها. أما نظام التعليق فتم تعديله أيضا في جاكوار إف-بايس SVR وبات أقسى بشكل واضح، ليعزز الثبات جنبا إلى جنب مع العجلات المعدنية الجديدة المتوفرة بقياسي 21 و22 إنشا، والأخف وزنا من القياسية، تخفي خلفها مكابح عملاقة.

جاكوار إف-بايس SVR

في الداخل، المقصورة لم تتغير كثيرا من حيث التصميم، لكنك ستعرف أنك في سيارة من إنتاج فرع SVO لدى الشركة بمجرد الجلوس في مقصورة جاكوار إف-بايس SVR الجديدة، بمقاعدها الرياضية الجلدية الوثيرة، مع مقود رياضي التصميم يحمل خلفه عتلات تبديل نسب علبة التروس المصنوعة من الألمنيوم، واستبدال القرص الدوار لاختيار نسب علبة التروس بعصا تقليدية، تؤكد أن هذه السيارة مصممة لمتعة القيادة الرياضية القوية.

جاكوار إف-بايس SVR

باختصار، جاكوار إف-بايس SVR تفتح آفاقا جديدة في عالم سيارات الدفع الرباعي الرياضي لدى جاكوار، وتضع الشركة في مسار تصادم مع السيارات الألمانية القوية في هذه الفئة مثل بي إم دبليو ومرسيدس وحتى بورشه. فهل ستنجح جاكوار إف-بايس SVR في التغلب عليها؟

أهم المقالات