مارس 27, 2018

مواصفات تويوتا يارس سيدان 2019 قبل تقديمها رسميا

مع الكشف عن مواصفات تويوتا يارس سيدان ٢٠١٩ القادمة، يبدو أن تويوتا تستعد تويوتا للكشف عن سيارة تتمتع بميزات تؤهلها للاستمرار بالمنافسة بقوة في هذه الفئة

تستعد شركة تويوتا اليابانية للكشف عن مواصفات تويوتا يارس سيدان ٢٠١٩ الجديدة، والتي سيتم الكشف عنها رسميا للجمهور خلال أحداث معرض نيويورك للسيارات الذي سيتم افتتاحه غدا. السيارة تختلف بشكل كبير عن يارس سيدان السابقة من حيث التصميم والتجهيزات بشكل كبير.

بشكل عام، من حيث التصميم على الأقل، تبدو السيارة مشابهة للإصدار السابق دون وجود تغييرات شاملة، ولكن ما يبدو أن تويوتا قد ركزت على رفع مواصفات تويوتا يارس سيدان ٢٠١٩ لتعطيها مستوى أعلى من الفخامة وقيمة أكبر مقايل السعر. إذ تتميّز الآن بفئة تتمتع بلمسات أفخم وتصميم مكسوّ بالجلد داخل السيارة (المقاعد الأماميّة، المقود، مقبض تبديل الحركة، ومقبض الفرامل اليدويّة)، إضافة إلى شبكة أماميّة رياضيّة بارزة.

مواصفات تويوتا يارس سيدان ٢٠١٩

أما المظهر الخارجي، فيبرز التغيير فيه من خلال العناصر التصميميّة السوداء مع لمسات من الكروم، ومصابيح الضباب، وعجلات 16 انش، وواقي صدمات خلفي،جديد. ولكن ما يميز السيارة فعلا هو أن جميع فئات السيارة دون استثناء، تأتي في الوضع القياسي بأنظمة حماية مثل التحذير من الاصطدام، والتحكّم بالثبات، ومراقبة السحب، والفرملة المساعدة، وهناك لاقط على السقف لالتقاط قنوات الراديو الفضائية. بل وحتى من الممكن التحكّم بتسخين المرايا الخارجية والحصول على إضاءات الانعطاف من نوع LED لبعض فئات السيارة.

مواصفات تويوتا يارس سيدان ٢٠١٩

ويحتوي التصميم الداخلي على شاشة لمس حجمها 7 انش مع خاصية التعرّف على الصوت وكاميرا احتياطية، إضافة إلى نظام صوت مكوّن 6 سمّاعات، ومدخل USB للاتصال بأجهزة أي بود، واشتراك مجاني لثلاثة أشهر في راديو SiriusXM ، علما بأن السيارة ستتوفّر في السوق الأميركية بسبعة ألوان.

من حيث التجهيزات الميكانيكية، تتضمن مواصفات تويوتا يارس سيدان ٢٠١٩ محركا من أربعة اسطوانات سعته تبلغ 1.5 لتر بـ4 أسطوانات مع الحقن المباشر، مرتبط بناقل حركة يدوي أو أوتوماتيكي من 6 سرعات، تنقل القوة طبعا إلى العجلات الأمامية. قوة المحرك تبلغ 106 حصان، فيما عزم دورانه يبلغ 140 نيوتن متر. طبعا التركيز هنا على توفير الوقود وليس على القوة، إذ يبلغ معدل استهلاك السيارة 6.7 ليتر من الوقود لكل 100 كلم.

طبعا السيارة التي يتم عرضها هي للسوق الأمريكي، وليس لدينا معلومات مؤكدة حول توفرها لدى وكلاء تويوتا في المنطقة.

أهم المقالات