يوليو 11, 2018

مواصفات فينير سوبرسبورت التي سنراها على الطريق بعد طول انتظار

مواصفات فينير سوبرسبورت الجديدة، أحدث سيارات شركة دبليو موتورز والتي ستظهر رسميا في مهرجان جودوود للسرعة، تسيل اللعاب

مواصفات فينير سوبرسبورت وهي الطراز الثاني من شركة دبليو موتورز تضعها فعلا في خانة السيارات الخارقة، أو الهايبركارز. لكن الأمر الأكثر إثارة هو أن السيارة باتت حقيقة على أرض الواقع، وسنشهد أول عرض علني لها خلال الأيام القليلة القادمة في مهرجان جودوود للسرعة في المملكة المتحدة.

دبليو موتورز كانت قد أعلنت عن إطلاق فينير سوبرسبورت عام 2013. الاسم مستوحى من اسم ذئب شرير من الأساطير الاسكندنافية، وهو اسم يبدو ملائما لسيارة تبدو خطوطها الخارجية أقرب ما يكون لآلة من أفلام الخيال العلمي. ولكن تفاصيل السيارة وقوتها تكمن فيما يربض تحت ذلك الجسم الخارجي. السيارة عرضت أول مرة كنموذج مبدئي، ولكن الآن نعرف بعض التفاصيل الإضافية عن السيارة.

دبليو موتورز مواصفات فينير سوبرسبورت

مواصفات فينير سوبرسبورت عند عرضها الأول تضمنت محركا بسعة 4.0 ليتر، وقوة المحرك تبلغ 910 حصان، مع 1100 نيوتن متر من عزم الدوران. وكانت الشركة تطمح لأن تبقي وزنها في حدود 1200 كيلوغرام تقريبا.

أما الآن، فبإمكان عالم السيارات أن تكشف عن مواصفات فينير سوبرسبورت النهائية، قبل عرضها. السيارة ستزود بمحرك من ست اسطوانات منبطحة بشكل بوكسر مع شاحني تيربو. وإن كان مثل هذا المحرك يبدو مألوفا، فلأنه كذلك. إذ أنه المحرك الذي يدفع سيارات بورشه 911 تيربو. ولكن ولأن دبليو موتورز لن ترضى بأن يكون محرك سيارة كهذه عاديا، فقد اتجهت الشركة صوب ألمانيا، وتحديدا شركة RUF الشهيرة بتعديل سيارات بورشه، إلى حد أنها باتت تصنع نسختها الخاصة من السيارة.

دبليو موتورز مواصفات فينير سوبرسبورت

تعديلات RUF واضحة من الأرقام. سعة المحرك تبلغ الآن 3.8 ليتر، وقوة المحرك تبلغ 800 حصان، مع 980 نيوتن متر من عزم الدوران. وفي سيارة تطمح الشركة لأن تبقي وزنها في حدود 1350 كيلوغرام تقريبا، تترجم هذه الأرقام أداء مذهلا، مع تسارع إلى 100 كلم/س في 2.7 ثانية، وإلى 200 كلم/س في 9.4 ثانية، بينما ستصل سرعتها القصوى إلى حدود 400 كلم/س.

طبعا فينير سوبرسبورت ستنتج بكميات حصرية، لن تتجاوز 25 سيارة في السنة. أما سعرها فسيبلغ حوالي 1.85 مليون دولار، وإن كنت مهتما فبإمكانك الاتصال بالشركة الآن وحجز سيارتك!

دبليو موتورز مواصفات فينير سوبرسبورتدبليو موتورز مواصفات فينير سوبرسبورتدبليو موتورز مواصفات فينير سوبرسبورتدبليو موتورز مواصفات فينير سوبرسبورت

أهم المقالات