مايو 22, 2018

جاكوار XK أربعة مقاعد الهدف الجديد لجاكوار

من المعروف أن شركة جاكوار تسعى لتوسيع رقعة انتشارها في فئة السيارات الرياضية بشكل أكبر رغم تميّزها حاليا بسلسلة سيارات اف-تايب، لكن كيف بإمكانها التخطيط لذلك؟

الأنباء المتداولة حديثا تشير إلى وجود مناقشات بشأن إمكانية إعادة إنتاج سيّارة جاكوار XK ، وضمّها لسلسلة اف-تايب، كخيار عملي مع مساحة أكبر في الخلف لتصبح مركبة بأربعة مقاعد، وتتزايد إمكانية اللجوء إلى هذا الخيار مع ورود أنباء جديدة بشأن هذا الأمر من مجلة “أوتوكار”.

  جاكوار XK

وذكرت مصادر مقرّبة من جاكوار للمجلّة البريطانية الواسعة الأنتشار، أنه يوجد بالفعل نموذج جديد من سيارة جاكوار XK طور الإعداد، لكن لن يتم الكشف عنه قبل العام 2021.

جاكوار XK

الأمر اللافت أن جاكوار أعدّت نموذجا تصميميا للجيل الثالث من سيّارات جاكوار  XK في العام 2014، لكنّها انسحبت من المشروع في اللحظات الأخيرة، من أجل التركيز بشكل مكثّف على طرازاتها الحديثة.

جاكوار XK

وفي حال رأت سيارة جاكوار XK النور مجدّدا، فإنها ستكون مبنية على منصّة الجيل الجديد من سيّارات اف-تايب، والذي تشير التكهّنات إلى إمكانية الكشف عنه مع بداية العام المقبل.

وستستفيد جاكوار XK القادمة بشكل كبير من التطويرات على الجيل الجديد القادم من طراز جاكوار اف-تايب، والأساس الذي يعمل مهندسو جاكوار على بنائه كقاعدة للجيل القادم من سيارة جاكوار الرياضية الشهيرة، يمكن تحديثه ليصبح ملائما لبناء سيارة XK الجديدة والأكثر رحابة واتساعا، والمزمع إنتاجها بأربعة مقاعد (2+2).

جاكوار XK

وستستفيد السيارات الجديدة لسلسلة اف-تايب، وسيارةXK  الجديدة، من مجموعة محرّكات “جاكوار لاند روفر” ذات 4 أو 6 أسطوانات، وفي حال تحويل السيارتين إلى فئة SVR، فإنه سيتم الاعتماد على محرّك سعة 5 لتر مع شاحن هوائي فائق و8 أسطوانات، لكن الأمر الغامض حتى هذه اللحظة، يتعلّق بقابلية اعتماد نظام قوّة هجين على الأساس الجديد للسيارة، وهو أمر سيحدث عاجلا أم آجلا في نهاية الأمر.

جاكوار XK

الأمر الأكيد هو أن جاكوار تنوي الاستثمار بقوة لتحديث وتجديد سياراتها الرياضية التي تعتبر أحد أهم نقاط قوة الشركة، وهي التي احتفلت الشهر الماضي في معرض بكين بمرور 50 عاماً على إطلاق أول جاكوار XJ من خلال إطلاق نسخة خاصّة أطلق عليها اسم XJ50.

أهم المقالات