يونيو 26, 2023

تويوتا تكشف كلياً عن الجيل الثاني من سيارة C-HR لعام 2024

ترجمة – رضا داود

كشفت تويوتا رسمياً عن الجيل الثاني والجديد كلياً من سيارة C-HR الهجينة 2024، مع تأكيد التفاصيل الأسترالية قبل الإطلاق المحلي خلال النصف الأول من العام المقبل.

يتميز الجيل الثاني من تويوتا C-HR بتصميم يذكّر بأحدث طراز من بريوس. جنبًا إلى جنب مع أحدث تقنيات توليد القوة والسلامة التي يجب على العملاق الياباني تقديمها .

عند وصولها إلى أستراليا خلال النصف الأول من عام 2024، ستكون C-HR طراز هجين فقط بثلاثة مستويات مختلفة للقطع – GXL وKoba وGR Sport.

كما هو متوقع، سيتوفر C-HR الجديد في أوروبا حصريًا بقوة هجينة. تأتي الوحدة سعة 1.8 لتر فيما الإعداد الهجين الإضافي بسعة 2.0 لتر فقط في شكل دفع أمامي. بينما يمكن استخدام محرك هجين سعة 2.0 لتر مع نظام دفع رباعي اختياري.

من حيث القوة، توفر الوحدة الأساسية سعة 1.8 لترًا ناتجًا مشتركًا يبلغ 140 حصانًا (103 كيلوواط)، يليها الإعداد سعة 2.0 لتر بقوة 198 حصان (145 كيلو واط)، وإعداد بلج إن هايبرد بقوة 223 حصان (164 كيلو واط).

تتضمن ناقل حركة جديد ووحدة تحكم في الطاقة (PCU). بالإضافة إلى حزمة بطارية عالية الجهد أكثر قوة لتوفير “التوازن الأمثل للأداء والاقتصاد في استهلاك الوقود “.

خارجيًا، فإن تويوتا C-HR الجديدة أقصر بشكل طفيف من سابقتها ولكنها أيضًا أوسع، مما يمنحها وقفة رياضية أبرز. يبرز ذلك من خلال المظهر الجانبي الذي يشبه الكوبيه، والعجلات المعدنية المتوفرة مقاس 19 بوصة/إنش.

إنه قريب جدًا في المظهر العام لمفهوم C-HR Prologue الذي قام بمعاينته تويوتا في ديسمبر 2022، مع واجهة أمامية جديدة “تقدم وجهًا جديدًا لسيارات تويوتا الرياضية متعددة الاستخدامات المصممة لتقديم جاذبية عاطفية قوية”.

في الداخل، يمكن ملاحظة استخدام للبلاستيك المعاد تدويره – ضعف مثيله في الجيل الأول – بما في ذلك أكثر من 100 قطعة مختلفة مثل أقمشة المقاعد المصنوعة من زجاجات البولي ايثيلين تيريفثالات المعاد تدويرها.

هناك أيضًا تصميم بانورامي جديد للسقف يتميز بطلاء مخفض للأشعة تحت الحمراء لمساعدة المقصورة على “الحفاظ على درجات حرارة متساوية أكثر”، وهو ما تدعي شركة تويوتا أنه يلغي الحاجة إلى مظلة تقليدية. يعمل هذا بمفرده على خفض وزن 5 كجم وتوفير مساحة أكبر بمقدار 30 ملم للركاب.

تشمل الميزات الأخرى المتوفرة مجموعة أدوات رقمية جديدة مقاس 12.3 بوصة وشاشة لمس مركزية مقاس 12.3 بوصة تعمل بأحدث واجهة وسائط متعددة من تويوتا، ونظام Apple CarPlay اللاسلكي الرياضي ونظام Android Auto السلكي. تتميز خدمات تويوتا المتصلة أيضًا.

سيتم إصدار المزيد من المواصفات والتفاصيل بالقرب من الإطلاق.

أهم المقالات