أكتوبر 28, 2022

تويوتا تطلق سيارة سينتا الهجينة الجديدة في اليابان بسعر 65 ألف دولار

أعلنت شركة تويوتا أنها بدأت مبيعات سيارتها الجديدة سينتا Sienta الميني فان الهجين ذات 7 مقاعد والمعاد تصميمها بالكامل في اليابان. فيما تم إطلاق الجيل الأول من سينتا في سبتمبر 2003 كسيارة تجمع بين راحة الميني فان، مع مقصورة رحبة ومقاعد تتسع لسبعة ركاب، في حجم جسم مدمج مضغوط مع مجموعة من سبعة ألوان للجسم.

تويوتا سينتا الهجين

تأتي تويوتا سينتا مزودة بمحرك ديناميكي هجين فورس سعة 1.5 ليتر (M15A-FXE)، يعمل محرك القوة الديناميكية للنظام الهجين على تحسين كفاءة النظام وتحقيق كفاءة مذهلة في استهلاك الوقود. 

جرى استخدام نظام E-Four لتحسين راحة البال عند الأنطلاق على التلال في الثلج أو المطر. يحقق الجمع بين محرك القوة الديناميكية بسعة 1.5 ليتر (M15A-FKS) وناقل الحركة المباشر المتغير CVT بـ 10 سرعات ناقل حركة متسلسل رياضي، نظاما قويا للدفع المباشر مع كفاءة عالية في استهلاك الوقود.

تويوتا سينتا مجهزة بأبواب منزلقة كهربائية مزدوجة دون أستخدام اليدين، ويتيح ذلك للمستخدمين الذين يحملون المفتاح فتح وإغلاق الأبواب المنزلقة تلقائيا عن طريق وضع أقدامهم أسفل المستشعرات الموجودة أسفل الأبواب الأمامية، و هذه ميزة مريحة للغاية عند أستخدام اليدين.

تويوتا سينتا الهجين

تحتوي سينتا على أغطية مقاعد من القماش مع إزالة الروائح الكريهة ومعالجة مقاومة الماء / الزيت، لمزيد من الراحة وسهولة التنظيف بعد أنسكاب الطعام أو الشراب على المقاعد، مع مساحة تخزين محسّنة مليئة بالوظائف لسهولة الاستخدام.

الشاشة مقاس 8 بوصات لنظام العرض الصوتي (مع التوافق مع الملاحة المتصلة) بشكل قياسي في جميع المركبات باستثناء الفئة X، حيث تكون شاشة العرض مقاس 10.5 بوصات. كما يوجد خطاف مسند الذراع بمقعد السائق لتعليق أكياس التسوق، واثنان من جيوب الهاتف الذكي خلف مقعد السائق (مع منفذي USB-C للشحن).

تم تجهيز سينتا بأحدث حزمة أمان نشطة مع وظائف متقدمة ومحسنة، بشكل قياسي في جميع الطرازات Z,X,G وتم توسيع نطاق الحوادث التي يمكن الاستجابة لها لدعم القيادة الآمنة بشكل أكبر. يوسع هذا النظام نطاق الكشف، ويضيف راكبي الدراجات النارية (أثناء النهار) والمشاة وراكبي الدراجات للمساعدة في تجنب الأصطدامات أو تقليل الضرر، كما يوفر دعما إضافيا عند التقاطعات حيث تحدث الحوادث بشكل متكرر.

تويوتا سينتا الهجين

هذا النظام يساعد السائق بمهارة عند القيادة على الطرقات العادية وفي المواقف الأخرى. وهو يدعم التوجيه الإجباري والتباطؤ لتجنب الأقتراب الشديد من المشاة وراكبي الدراجات والمركبات المتوقفة من خلال توقع المخاطر وفقًا لحالة القيادة، مثل عبور المشاة للطريق أو المركبات التي قد تبدأ في التحرك فجأة.

تأتي سيارة سينتا الجديدة مجهزة بوظيفة تقنية لدعم القيادة إلى جانب دعم التوجيه، والتسارع، والكبح، وتغيير التروس كما تُظهر شاشة الرؤية المواضع المثالية لعجلة القيادة للحصول على تجربة ركن آمنة. يوسع هذا النظام الدعم في مواقف الركن الموازية، بالإضافة إلى الرجوع للخلف / للخروج الأمامي من مواقف الانتظار ، فإنه يدعم أيضًا مواقف وقوف السيارات للدخول / الخروج الخلفي من أجل تحسين سهولة الاستخدام عند وقوف السيارات.

هذه الطرازات الجديدة أيضا مع نقطة اتصال Wi-Fi داخل السيارة، وهي الأولى من نوعها لشركة تويوتا. يتيح DCM المضمّن بشكل قياسي في جميع هذه الطرز نقل بيانات غير محدود للهواتف الذكية وأجهزة الألعاب والأجهزة الأخرى المتصلة بالإنترنت.

تويوتا سينتا الهجين

السيارة مجهزة بكاميرات أمامية وخلفية، ومأخذ طاقة ملحق بتيار متردد 100 فولت / 1500 واط، لا يسمح هذا فقط بإستخدام المنتجات الكهربائية التي تستخدم نفس المنافذ الكهربائية الموجودة في المنزل، ولكنه يتيح أيضا استخدام السيارة كمولد للطاقة أثناء انقطاع التيار الكهربائي وأوقات الطوارئ الأخرى.

لقد صممت المنصة التي تشكل الهيكل الأساسي للمركبة حديثًا بناءً على منصة TNGA (GA-B)، مع هيكل قوي مما يحسن الصلابة وخفة الوزن.

تأتي فئة أكس ذات الدفع الثنائي بخمسة مقاعد، تتوفر الفئة G مع أبواب منزلقة كهربائية مزدوجة، وشاشة مراقبة النقطة العمياء، وغيرها من الميزات المجهزة بشكل قياسي بسعر يصل إلى 65.088 دولار. سوف تنتج تويوتا 8300 وحدة من سينتا شهريا لليابان، مع حدث إزاحة الستار في 3-4 سبتمبر 2022.

 

 

أهم المقالات