يونيو 15, 2023

تويوتا تُطلق كراون الجديدة كليًا في الإمارات

استناداً إلى الإرث الزاخر الذي تتميز به مركبة تويوتا كراون منذ خمسينيات القرن الماضي، إحدى أفضل المركبات المحبوبة على مستوى العالم، أُطلقت تويوتا عن إطلاق الجيل السادس عشر منها في ادولة لإمارات.

ولتحقيق أسلوب قيادة أكثر تشويقاً، تأتي مركبة تويوتا كراون الجديدة كليًا بشكل حصري مع محرّك “هايبرِد” توربو. يتألّف المحرّك الهايبرد الكهربائي من موتور كهربائي في الجزء الأمامي وأوّل محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.4 لتر مزود بشاحنٍ توربيني من تويوتا ويقترن بناقل حركة أوتوماتيكي مباشر بست سرعات.

وفي الجزء الخلفي، موتور كهربائي يبرد بواسطة الماء وينقل القوة مباشرة الى العجلات الأربعة؛ مما يضمن استجابة مميزة وتسارعاً متناسقاً وسلساً. وتبلغ القوة الإجمالية للنظام 345 حصاناً فيما عزم الدوران يبلغ 550 نيوتن-متر.  أمّااستهلاك الوقود، فهو الأفضل في فئته، بمعدّل 18 كلم/ليتر.

هذا، ويمكن قيادة مركبة تويوتا كراون الجديدة كليًا إما بالاعتماد على الطاقة الكهربائية بشكلٍ كاملٍ وبدون أي استهلاك للوقود أو إصدار أية انبعاثات كربونية، أو من خلال استخدام الطاقة المتولدة من كلٍ من محرك البنزين والموتور الكهربائي، وذلك وفقاً لسرعة المركبة وأسلوب القيادة. ويتم شحن بطاريات الـ “هايبرِد” الكهربائية باستمرارٍ وبشكلٍ تلقائيٍ سواءً من خلال محرك البنزين أو عند الضغط على المكابح وخفض سرعة المركبة. 

وبالتالي، فلا حاجة إلى استخدام مصدر طاقة خارجي أو كابل لإعادة شحنها. وعلى الرغم من تميز مركبة تويوتا كروان الـ “هايبرِد” الكهربائية بمجموعة من التقنيات المتقدمة، إلا أنها لا تحتاج إلى وقودٍ خاص، كما لا تختلف طريقة قيادتها والعناية بها عن أي مركبة تقليدية أخرى.

تتميز مقصورة كراون الجديدة بترابط سلس بين التصميم الأنيق والفخامة الرائعة والراحة المعززة، وتبرز جميعها من خلال مجموعة من الميزات المتقدمة، بما في ذلك شاشة الوسائط المتعددة مقاس 12.3 بوصة تعمل باللمس ومتوافقة مع نظامَيْ أجهزة الهواتف الذكية Apple CarPlay® و Android Auto™ ، وشاشة ملونة للعدادات  مقاس 12.3 بوصة يتيح للسائق الاختيار من بين 12 نمطاً لتناسب أذواقهم ، وشاشة ملونة لعرض البيانات على الزجاج الأمامي HUD.

أهم المقالات