أبريل 01, 2022

تويوتا جي آر سوبرا جي تي 4 – 50.. إصدار جديد محدود بست نسخ

أطلقت تويوتا سيارة الحلبات جي آر سوبرا جي تي 4 50 إديشن الجديدة والتي تأتي بعددً من الميزات الإضافية فوق السيارة الأساسية، مع مظهر خارجي أحمر فريد ولون ذهبي على كل سيارة، فيما يحصل السائق على مقعد سباق جديد مزين بشعار مطرز من الداخل، ويتم تضمين مقعد الراكب أيضًا كمعدات قياسية من تويوتا.  

 تويوتا جي آر سوبرا جي تي 4 50 إديشن

تحتوي السيارة أيضًا على شارة 50 إديشن من الداخل، بالإضافة إلى لوحة مرقمة على لوحة القيادة المصنوعة من ألياف الكربون الخام. وهي مزودة أيضًا بغطاء لحمايتها.

يتم تشغيل سيارة السباق بنفس محرك بي إم دبليو التوربيني سداسي الأسطوانات بسعة 3 لتر والذي ينتج 424 حصانًا. يستخدم ناقل حركة أوتوماتيكيًا لنقل الطاقة إلى العجلات الخلفية.

من الخارج، تشبه السيارة نسخة الشارع، باستثناء الجناح الخلفي الكبير. الجسم مصنوع من الفولاذ. ويمكن ملاحظة أن السيارة خاصة بالحلبات فقط من خلال النوافذ الجانبية، وحتى الجزء الداخلي ببسيارة يشير إلى ذلك، إذ استبدلت تويوتا لوحة القيادة بلوحة من ألياف الكربون، وهي تفتقر إلى وسائل الراحة كما للنسخة التي تسير على الطريق، كما يتم تضمين حماية مقاوم عالي القوة.

 تويوتا جي آر سوبرا جي تي 4 50 إديشن

منذ إطلاقها لأول مرة، تنافست تويوتا جي آر سوبرا جي تي 4 في أكثر من 250 سباقًا، وفازت بـ 36 بطولة واحتلت 78 مرة على منصة التتويج. تدعي تويوتا أنها ستستمر في تطوير وإنتاج السيارة جي تي 4، على الرغم من أن التوقعات تدعي أن السيارة قد تحتوي على ناقل حركة يدوي لعام 2023.

سوبرا 50

 

 

أهم المقالات