سبتمبر 30, 2020

نيتا Eureka 03 الكهربائية تتحدى تيسلا في معرض بكين

لا شك أن الصين هي موطن لماركات السيارات الكهربائية، إذ كشف Hozon Auto مؤخراً، عن واحدة من أحدث تلك السيارات الكهربائية، وعرضتها كسيارة مفهوم باسم نيتا Eureka 03، وذلك في معرض بكين الدولي للسيارات 2020.

نيتا Eureka 03

راعى تصميم هذه السيارة توافر مواصفات سيارات سيدان كهربائية متوسطة المدى، والتي ستوفرها نيتا Neta كمنافس لسيارات أخرى من نفس الفئة مثل، Xpeng P7، وتيسلا موديل 3، إلا أنه ومن المسلم به أن نيتا Eureka 03 لديها تصميم أكثر أناقة من أي من هذين الطرازين.

في المقدمة،  تحتوي هذه السيارة على مجموعة من مصابيح LED الأمامية الجذابة، ومصابيح نهارية على شكل حرف “Y” أفقية الشكل، وتلتقي في منتصف الواجهة الأمامية حيث يوجد حرف “V” مضاء كبير. و يتضمن طراز  نيتا أيضًا شبكة أمامية صغيرة مذهلة تحمل اسم الطراز “Eureka 03”.

نيتا Eureka 03

يتضح شكل السيارة الأملس والمنخفض عند النظر إليها من الجانب. كما تتضمن السيارة بديلاً جديداً يتمثل في وجود كاميرات صغيرة مكان المرايا الجانبية التقليدية. إضافة إلى عجلات مستقبلية تهدف إلى تحسين الديناميكا الهوائية. وتتوفر المصابيح الخلفية القوية وشريط إضاءة LED.

نيتا Eureka 03

كما يوجد أيضًا ضوء فرامل ثالث عمودي، وجناح خلفي صغير لا يختلف عما ستجده في مرسيدس AMG GT 63 S. لم تفصح الشركة عن تفاصيل فنية حول مجموعة نقل الحركة الخاصة بطرازها الجديد، لكنها تؤكد أنها ستكون قادرة على الوصول إلى 100 كلم/الساعة (62 ميلاً في الساعة) في 4 ثوانٍ.

ولديها نطاق 800 كلم (497 ميلاً) طبقاً لمعايير دورة NEDC. ووفقًا للشركة، فإن لديها أيضًا نظام قيادة مستقل من المستوى 4، من المتوقع أن يتم طرح نموذج الإنتاج في السوق الصينية بحلول عام 2022.

نيتا Eureka 03

يذكر أن هيونداي موتور سبورت استعرضت أحدث إضافة إلى مجموعتها من سيارات السباق، سيارة إلنترا إن تي سي آر  Elantra N TCR، وذلك في معرض بكين الدولي للسيارات 2020، الذي يستمر حتى 25 أكتوبر.

ومع انضمام سيارة السباق الجديدة إلى i30 N TCR، وفوليستر N TCR، سيتم تقديم إلنترا  N TCR للعملاء في جميع أنحاء العالم.

أهم المقالات