سبتمبر 27, 2020

تيسلا تكشف عن طراز S Plaid 2022 بقوة 1100 حصان

أعلنت شركة تيسلا الأميركية المتخصصة في تصنيع وإنتاج السيارات الكهربائية، عن طرح طرازها الجديد s plaid 2022، وذلك في مواجهة مع سيارة لوسيد آير  2021 الكهربائية الفاخرة والتي تتمتع بقوة  1.080 حصان.

وتخطط تيسلا لطرح طراز s plaid ليكون أكثر قوة، بإنتاج 1100 حصان. وسيتم إنتاجها بثلاثة محركات كهربائية، مما يجعلها  تحقق  60 ميلاً في الساعة في أقل من ثانيتين. بينما لوسيد آير تتسارع إلى 60 ميلاً في الساعة في أقل من 2.5 ثانية.

تيسلا طراز S

كما تدعم سيارة s plaid الكهربائية الجديدة، زيادة ملحوظة في مدى نطاق القيادة. ومن المقرر أن تتجاوز 520 ميلًا، في مقابل طراز S Long Range Plus التي تصل إلى 402 ميلًا.

تيسلا s plaid

وتضم s plaid، بطارية ذات سعة طاقة أكبر بشكل ملحوظ من حزمة 100 كيلو وات في الساعة تلك المستخدمة في لوسيد آير السيدان الكهربائية. سيطرح الطراز بتكلفة  تقدر بنحو 142.690 دولارًا للطراز ثلاثي المحركات.

في حين أن هذا السعر يقل بأكثر من 25.000 دولار عن ما تخطط لوسيد لتسعيره لطرازها Air Dream Edition .

تيسلا طراز S

قد لا يختلف تصميم plaid عن الإصدارات الأخرى من طراز S، فالأمر لا يزال غامضًا بعض الشيء. ومن الممكن أن تلجأ تيسلا لإنتاج Plaid لتبدو متطابقة تقريبًا في التصميم مع فئاتها  الأدنى.

ومع ذلك، يُظهر مقطع فيديو لنموذج أولي من طراز S Plaid نشرته تيسلا على قنواتها، مصدات أوسع، وجناحًا خلفيًا كبيرًا، وعجلة قيادة من الطراز 3 والطراز Y.

تيسلا طراز S

جدير بالذكر أن الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا،إيلون ماسك، لم يناقش شيئًا بشأن البطاريات التي كان ينتظرها المراقبون في عالم السيارات.

كما توقع المستثمرون في حدث “Battery Day”، أن يعلن ماسك،عن تطوير بطارية قادرة على السير لمسافة مليون ميل، وصالحة للعمل لمدة 10 سنوات أو أكثر.

بالإضافة إلى ترويجه لخفض سعر السيارة الكهربائية إلى ما دون سعر السيارة التي تعمل بالبنزين.

تيسلا طراز S

وبدلاً من ذلك، وعدَ ماسك بخفض تكاليف البطاريات إلى النصف، خلال السنوات العديدة القادمة. ووعد تقديم سيارة كهربائية ميسورة التكلفة.

أهم المقالات