سبتمبر 28, 2020

هيونداي تكشف عن سيارة RM20e بقوة 810 حصان

تُكثّف هيونداي جهودها في مجال السيارات الكهربائية، بكل الوسائل الممكنة، حيث كشفت عن سيارتها الكهربائية عالية الأداء، RM20e الجديدة كليا، في معرض بكين الدولي للسيارات 2020.

وأصبح النموذج الأولي قانونيًا تمامًا، ومستمد بشكل كبير من سيارة السباق الكهربائية الخاصة بالعلامة التجارية Veloster N eTCR.

هيونداي RM20e

يرمز RM إلى “Racing Midship” إلى تكوين مجموعة نقل الحركة للمركبة، بينما يشير الرقم “20” إلى عدد المشاريع الخاصة بـ RM للأداء التي بدأتها هيونداي في عام 2012.

هذا التشكيل يوفر “توازنًا مثاليًا وخفة في الحركة، ويعني أنه يمكنك توقع خصائص معالجة ممتازة من مركبة قابلة للدوران بسهولة”.

هيونداي RM20e

زودت هيونداي RM20e بمحرك كهربائي ينتج 810 أحصنة، و960 نيوتن متر من عزم الدوران. وتتسارع من صفر إلى 62 ميلاً في الساعة في أقل من 3 ثوانٍ. في حين أن قطع مسافة 124 ميلاً في الساعة يتم في 9.88 ثانية.

السرعة القصوى تقتصر على 155 ميلاً في الساعة، لكن هيونداي تقول إن RM20e تجمع بين “مستويات أداء تشبه سيارات السباق، والتوازن، والفرملة، والتماسك، والاستجابة، والقدرة على السير على الطريق”

هيونداي RM20e

تعمل هيونداي RM20e أيضًا كقاعدة اختبار للتقنيات الجديدة، وستساعد في مواصلة تطوير منصة RM المكهربة بمساعدة Rima. نعم، نفس الأشخاص الذين يقفون وراء سيارة C_Two الفائقة.

هيونداي RM20e

قال نائب الرئيس التنفيذي ورئيس قسم المنتجات في مجموعة هيونداي موتور، توماس شيميرا: “يشير النموذج الأولي للسيارة الرياضية RM20e بوضوح إلى تطلعات العلامة التجارية الكهربائية المستقبلية لعلامة هيونداي للأداء N. وهذا يؤدي إلى انتقال N إلى النوع المرموق من الأداء على مستوى السيارات الفائقة”.

وتابع: “من الآن فصاعدًا، لن تعمل هيونداي N على زيادة نبضات قلب السائق في الدقيقة عبر محركات الاحتراق الداخلي القوية، فقط، وإنما أيضًا من خلال عزم الدوران الفوري، والاستدامة البيئية لمحركات الطاقة الكهربائية الموثوقة”

أهم المقالات