سبتمبر 27, 2020

انطلاق معرض بكين للسيارات 2020 بـ82 طراز جديد

انطلق معرض بكين الدولي للسيارات بنسخته 2020، أمس، ليكسر حالة الركود التي حلّت بسوق وصناعة السيارات، لأكثر من نصف عام جرّاء تفشي  فيروس كورونا.

ويأتي انطلاق معرض بكين الدولي للسيارات في العاصمة الصينية، في وقت تسعى خلاله شركات صناعة السيارات إلى جذب المزيد من العملاء والزبائن مجدداً.

وعلى الرغم من الحضور الجماهيري، إلا أن معظم مسؤولي الشركات الأجنبية المصنعة اضطروا إلى عرض الطرازات الجديدة، افتراضياً، نظراً إلى القيود المفروضة على السفر بين الدول.

82 سيارة تعرض لأول مرة

وضمّ المعرض، السبت، نحو 800 سيارة، بينها 82 تُعرَض للمرة الأولى عالمياً. فيما يتسابق صانعو السيارات على حصص السوق ويتنافسون على إحياء اهتمام المستهلكين في قطاع بدأت أزمته قبل الأزمة، وشكلت السيارات الكهربائية واحدة من عناصر الاستقطاب الرئيسية في المعرض.

منصة تيسلا الخاصة

لفتت منصة عرض سيارة “تيسلا” جمهوراً كبيراً، وكذلك موديلات الشركتين الصينيتين المنافستين “إكسبنغ” و”لي أوتو” اللتين ستدخلان هذه السنة البورصة الأميركية.

“حضور قوي لـ”بي إم دبليو

وقدمت “بي إم دبليو” طرازي M3  وM4 الجديدين لأول مرة في المعرض الصيني في بكين، كما عرضت السيارة الكهربائية i4، والسيارة الرياضية متعددة الأغراض ix3 والتي تُنتج في الصين اعتبارا من هذا الشهر.

,قال رئيس مجلس إدارة بي إم دبليو ومديرها العام، يوخن غولز، إن إقامة هذا المعرض بالنسبة إلى القطاع “بمثابة رمز إلى الأمل”.

نيسان تتوقع عودة الربحية

توقع الرئيس التنفيذي لشركة نيسان موتور للسيارات، ماكوتو اوشيدا، أن تعود الشركة إلى الربحية في عام 2021، إذا استمر الزخم الحالي، حيث يتراجع الطلب في الصين بالفعل بسبب وباء كورونا، وفقاً لما نقلته وكالة بلومبيرغ للأنباء.

وتتوقع الشركة، التي سجلت في مايو/أيار الماضي أول خسارة لها في العام المالي منذ عقد من الزمن، والأكبر منذ 20 عاما، انتعاشاً قويا في السوق الصينية بحلول نهاية العام، وتعتزم توسيع وجودها هناك، على حد قول ماكوتو اوشيدا.

أهم المقالات