يناير 06, 2015

قد لا تصدق.. تعلم لغات العالم وأنت داخل سيارتك

تعتبر عملية تعلم اللغات من أصعب الامور التي قد يواجهها الانسان في حياته اليومية، فبالرغم من أهمية بعض اللغات الاجنبية في الجانب المهني الا انه يصعب على العديد من الأشخاص تقبل هذا الأمر. وفي الحقيقة، يعاني الكثيرون من ايجاد الوقت المناسب للتعلم أو حتى معرفة الطريقة الأسهل لكسب المصطلاحات والمرادفات الأساسية في اللغة الاجنبية.

ونظرا لأهمية تعلم اللغات الانجليزية أو حتى الفرنسية مثلا، قمنا بالتصرف والتعديل بفكرة سويدية تقضي بتزويد سيارات الأجرة وحافلات النقل العام بأصوات المرادفات وشرحها على طول الطريق مما سيؤدي الى تثبيتهم في اللاوعي الخاص بالراكب ويجعله حافظا وعالما بها.

وتتمثل الفكرة التي سنقدمها لكم بتزويد سيارتك بموسوعة أصوات تعلمك الكثير من المفردات وترجمتها باللغة العربية مما سيجعلك عالما بها بكل تأكيد.

وتتميز هذه الطريقة باختيارك للأسلوب الأبسط، حيث قد تفضل مثلا الاستماع الى صوت يعلمك المصطلحات باللغة الاجنبية من دون التكلم بالعربية أو العكس، ولايجاد هذه الأصوات، قم بالاستعانة بمحرك البحث “يوتيوب” لايجاد الكثير من الفيديوهات التي قد تحولهم الى صيغة الـ “Mp3“.

وبعد اختيار الفيديوهات التي تأتي ضمن مجموعة متكاملة ومقسمة على مراحل من الأسهل الى الأصعب، قم بتحميلها على هاتفك الذكي وانطلق الى السيارة مع وصلة الـ “AUX” أو الـ”USB“، فكل منهما يتيح ربط هاتفك صوتيا براديو السيارة مما سيتيح لك الاستماع الى ما تريد من دروس لتحفظهم بطريقة بسيطة ولا ارادية.

أهم المقالات