يناير 15, 2016

حين سيطرت التكنولوجيا على السيارات في معرض ديترويت

انطلقت فعاليات معرض ديترويت يوم الاثنين الماضي وسط مشاركة واسعة من شركات صناعة السيارات وحضور جماهيري لافت. وتعتزم شركات صناعة السيارات والمكوّنات والتكنولوجيا الكشف عن ابتكارات جديدة في هذا المجال وطرح طرز جديدة ونماذج اختبارية في هذا المعرض الذي يشهد أيضاً الإعلان عن جائزة سيارة العام وشاحنة العام الخفيفة.

وفي حين سجلت شركات صناعة السيارات الأمريكية وبعض الشركات اليابانية المنافسة لها زيادة كبيرة في المبيعات في السوق الأمريكية العام الماضي، تراجعت حصة شركة السيارات الألمانية فولكس فاجن في السوق على خلفية فضيحة تلاعبها في نتائج اختبارات قيم العوادم في سياراتها التي تعمل بمحرّكات الديزل (السولار).

ونقلا عن صحيفة “الراية”،يسعى قطاع صناعة السيارات الألماني خلال المشاركة في معرض ديترويت إلى تحسين صورة تكنولوجيا الديزل التي اهتزّت بفعل فضيحة عوادم سيارات الديزل. وقال ماتياس فيسمان رئيس اتحاد شركات صناعة السيارات (في دي ايه):” بطبيعة الحال نشعر في الوقت الراهن في موضوع الديزل برياح عكسية حادّة والمسألة تتعلق باستعادة الثقة الضائعة للعملاء في أمريكا الشمالية”.

يُذكر أن تكنولوجيا الديزل أصبحت محل تشكيك منذ الإعلان عن فضيحة تلاعب شركة فولكس فاجن في قيم عوادم السيارات التي تعمل بالديزل في الولايات المتحدة.

يذكر أن المناخ الاقتصادي ملائم لأعمال مؤتمر ديترويت في تلك الفترة التي تشهد انخفاضاً في أسعار الوقود، حالة اقتصادية جيدة بالإضافة إلى تدني أسعار الفائدة، وكل هذه العوامل تعزّز الوضع في الولايات المتحدة التي تعتبر ثاني أهم سوق سيارات في العالم بعد الصين.

وتمتلك السيارات الألمانية الفارهة أودي ومرسيدس وبورش فرصاً جيّدة للنجاح في الولايات المتحدة، بعد أن فقدت السيارات الألمانية في الفترة الأخيرة من حصصها في السوق الأمريكية المتنامية ويرجع ذلك بالدرجة الأولى إلى التأثر بضعف نتائج أعمال شركة فولكس فاجن.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

إبتعدوا عن ملء خزان وقود السيارة بأكمله.. والسبب ؟

بالفيديو: من الأقوى في التفحيط.. الخليج العربي أو دول الغرب؟

ما الفرق بين المكابح العادية والـABS.. وأيهما الأفضل لسيارتك؟

أهم المقالات