ديسمبر 08, 2015

السعودية تصنع أول سيارة كهربائية.. تعرف إليها

استطاع ثلاثة مدربين سعوديون في المعهد العالي السعودي الياباني من تصميم سيارة كهربائية صديقة للبيئة، وهم الشاب عبدالله نوري ومحمد الطويرقي وصالح القرني.

وكما جاء في صحيفة الرياض، فقد اطّلع أكثر من 100 خبير ومدرب في الشركات اليابانية على السيارة التي عرضت خلال انعقاد ندوة كفاءة ترشيد الطاقة في قطاع السيارات، وأعرب الشبان الثلاثة عن شكرهم وتقديرهم للمعهد الذي أتاح الفرصة في ابتعاثهم إلى الجامعات اليابانية ليعودوا لخدمة الوطن في واحدة من أهم احتياجات السوق.

وقال سالم الأسمري المدير التنفيذي للمعهد: “إن المدربين الثلاثة والمشرف عليهم المدرب الاندونيسي توتو سوديتر تمكنوا من تركيب وفك السيارة الكهربائية معتمدين على مبادئ الهندسة العكسية، وبعد ذلك خضعت السيارة لاختبارات السلامة والمعايير الأخرى”. وأضاف أيضاً: “يتطلع الخبراء أن تبدأ الشركات المصنعة للسيارات أن يكون عام 2016 بداية لانتشار السيارات الصديقة للبيئة متضمنة أحدث علوم تكنولوجيا الوقود الحيوي الصديق للبيئة”.

وعبر الشبان الثلاثة، عن تقديرهم للفرصة التي أتاحها لهم المعهد بالابتعاث للجامعات اليابانية، مما مكّنهم من تطوير إمكانياتهم، آملين أن ينعكس ذلك على مستقبل الصناعة بالوطن. وفقا لموقع أخبار 24.

أهم المقالات