مارس 02, 2021

بالصور: جوائز سيارة العام 2021 للسيدات في العالم

أعلنت لجنة تحكيم أفضل سيارة في العالم للسيدات لعام 2021، عن الفائزين في كل من الفئات التسع في جوائز سيارة العام التي تمثل السيارات الأكثر تميزا وفقا لمعايير السلامة والراحة والتكنولوجيا والقيمة مقابل التكلفة.

يمثل العام الجاري  2021، السنة الحادية عشرة لجوائز WWCOTY، والتي تمنح من قبل هيئة المحلفين الوحيدة في عالم السيارات المكونة حصريا من النساء، وتتكون من خمسين صحفية متخصصة في مجال قيادة السيارات من 38 دولة تمثل  خمس قارات.

وكانت المنافسة على أشدها حيث منحت جوائز سيارة العام 2021 للسيدات لأفضل 9 طرازات على الشكل التالي:

1- أفضل سيارة مدينة: بيجو 208

2- أفضل سيارة عائلية: سكودا أوكتافيا

3- أفضل سيارة فاخرة: لكزس أل أس 500 كابريو

سيارة العام

4- أفضل سيارة رياضية : فيراري اف 8 سبايدر

فيراري اف 8 سبايدر

5- أفضل سيارة دفع رباعي حضرية: بيجو 2008

سيارة العام

6- أفضل سيارة دفع رباعي متوسطة: لاند روفر ديفندر

7- أفضل سيارة دفع رباعي كبيرة: كيا سورينتو

كيا سورينتو بلج إن هايبرد الهجينة 2021

8- أفضل 4X4 بيك آب : فورد F-150

سيارة العام-

9- أفضل سيارة كهربائية: هوندا إي

هوندا إي

تتبقى جولة واحدة أخيرة للتصويت على أفضل سيارة للعام  الجاري 2021 من بين تسعة سيارات فائزة في جميع الفئات على أن يتم إعلان النتائج خلال الإحتفال باليوم العالمي للمرأة، والمواقف  8 مارس.

تعد جائزة أفضل سيارة في العالم للسيدات خلال العام، مجموعة جوائز السيارات الوحيدة في العالم التي تتألف حصريًا من الصحفيات اللائي يعملن في مجال قيادة السيارات، تم إنشاؤها من قبل الصحفية النيوزيلندية للسيارات، ساندي مهر، في عام 2009، التي تتولى حاليا منصب الرئيسة الفخرية لها، بينما تعمل مارتا غارسيا كرئيسة تنفيذية.

يتمثل الهدف الرئيسي لمنح تلك الجوائز في اختيار أفضل سيارات العام، من وجهة نظر السيدات المتخصصات، فهى ليست “سيارات نسائية”، في الأساس، لأنه لا يوجد مسمى من هذا القبيل، حيث يتم اختيار السيارات من قبل هيئة التحكيم، بناء على المعايير التي توجه غالبية المستهلكين، بما في ذلك معايير السلامة والجودة والسعر والتصميم وديناميكيات القيادة والتأثيرات البيئية.

أهم المقالات