يوليو 09, 2020

لكزس LS 2021.. تحديثات جديدة بتقنيات عالية الأداء

قامت لكزس بأول تحديث رئيسي للجيل الخامس من سيارات السيدان الرائدة منذ طرحها في عام 2017. لتحديث منتصف الدورة، تبنت لكزس LS نهجاً تصميمياً مشابهاً لنظام IS الذي كشف عنه مؤخرًا. بالإضافة إلى التحديثات الخارجية والداخلية، ركز المهندسون على رفع مستويات الراحة والهدوء والتحسين الشامل في السيارة، بالإضافة إلى الديناميكيات.

لكزس LS 2021

في ما يتعلق بالتصميم، تتبنى لكزس LS المحسنة واجهة أمامية جديدة تتميز بمصابيح أمامية جديدة ثلاثية المصابيح مع مصابيح DRL على شكل حرف L ومصد مُحدث مع مآخذ جانبية مربعة وتطعيم بالكروم على الحواف السفلية. بالإضافة إلى ذلك، تم تغيير لون الشبكة إلى المعدني الداكن.

لكزس LS 2021

التغييرات أقل وضوحًا في أي مكان آخر، حيث تبدو النهاية الخلفية متطابقة تقريبًا مع شريط النموذج السابق من توقيع LED  الجديد للمصابيح الخلفية وتقليم بيانو أسود. تشمل التغييرات الأخرى عجلات 20 بوصة جديدة لطراز F Sport، والتي تحصل أيضًا على لون مخصص للشبكة.

لكزس LS 2021

بالحديث عن الألوان، فإن 2021 لكزس LS تكتسب طلاءً جديدًا للجسم يسمى Gin-ei Luster ويتم تطبيقه باستخدام طريقةSonic ، التي تكثف حجم الطلاء الذي يحتوي على مواد مشعة (رقائق الألومنيوم). يتميز بملمس ناعم يشبه المرآة تقول لكزس إنها تناسب خطوط السيارة بشكل جيد.

لكزس LS 2021

تم تسليط الضوء على التغييرات الداخلية من خلال شاشة عرض عريضة تعمل باللمس مقاس 12.3 بوصة لنظام المعلومات والترفيه المتوافق مع SmartDeviceLink وApple  CarPlayو Android Auto. أصبحت عناصر التحكم في عجلة القيادة والكونسول الوسطي باللون الأسود، في حين تمت إضافة مفتاح جديد لسخانات المقعد وسخان عجلة القيادة إلى المكدس المركزي.

لكزس LS 2021

عندما يتعلق الأمر بالتصميم الداخلي، فإن 2021 LS تتميز بقصّة “Nishijin & Haku” الجديدة التي تجمع بين الديباج Nishijin  وزخرفة الأوراق المعدنية. لتحسين الراحة، تتميز أغطية المقاعد بنقاط غرزة أعمق بينما تتميز وسائد المقعد الأساسية بأنها أكثر نعومة.

لكزس LS 2021

بينما نحن بصدد موضوع الراحة، يجب أن يقال إن لكزس أضافت الملف اللولبي المعلق المتغير المطور حديثًا لتقليل قوة التخميد. وفي الوقت نفسه، يوفر معدل الزنبرك العمودي (الصلابة) للإطارات المسطحة والصلابة في قضبان التثبيت أداءً محسنًا. لتقليل الاهتزازات التي يتم نقلها إلى المقصورة، قامت لكزس بتغيير الفتحة الموجودة داخل حوامل المحرك.

لكزس LS 2021

بذلت جهود للحد من الضوضاء داخل سيارة لكزسLS 2021، مع خضوع كل من النسخة الهجينة والنموذج الذي يعمل بالبنزين للتحكم النشط في الضوضاء وضبط تحسين صوت المحرك. في الهجين، تم تحسين الهدوء أيضًا عن طريق خفض الحد الأقصى لدورات المحرك أثناء تسريع المغادرة.

لكزس LS 2021

تستفيد لكزس 2021 Lexus LS 500h الهجينة أيضًا من زيادة مساعدة البطارية أثناء التسارع للمساهمة في التسارع الخالي من الإجهاد. أما بالنسبة إلى LS 500، فهي تفتخر بعزم دوران أولي مُحسَّن للمحرك من أجل استجابة أكبر للتسارع، وتوقيت تحويل مُحسَّن، ونطاق تسارع أوسع لكل ترس. ويقال أن هذا يؤدي إلى انقلابات أقل تكرارًا.

لكزس LS 2021

تحديث رئيسي آخر للكزس LS المحسنة هو جناح مساعد القيادة المتقدم لكزس Teammate الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي. سيتم تقديم النظام لأول مرة في اليابان ولاحقًا في أسواق أخرى. يدعم نظام الدفع المتقدم إمكانات القيادة مثل إبقاء السيارة في حارة السير، والحفاظ على مسافة من سيارة إلى أخرى، وانقسام الحارات، وتغيير الحارات، وتجاوز المركبات الأخرى، عند القيادة على الطرقات السريعة وغيرها من الطرقات المخصصة للسيارات فقط.

لكزس LS 2021

يستخدم Advanced Park كاميرات مدمجة ومستشعرات فوق صوتية لإيقاف السيارة تلقائيًا. وتشمل الميزات الجديدة الأخرى مرآة رؤية خلفية رقمية أكبر ونظام BladeScan AHS (نظام الحزمة العالية المتكيفة).

أهم المقالات