يوليو 31, 2018

لكزس تحتفل بمرور 10 سنوات على انطلاق الفرع الرياضي F

تعتزم لكزس الاحتفال بمرور 10 سنوات على اطلاق الفرع الرياضي F من خلال عرض طراز LFA برسوميات مميزة أثناء فعاليات سباق 24 ساعة في حلبة سبا البلجيكية.

عام 2008 قامت لكزس باطلاق الفرع الرياضي F لمنافسة الفروع الرياضية AMG من مرسيدس-بنز و M power لدى بي ام دبليو وكذلك S من أودي لتأكيد أنها قادرة على المنافسة في أي قطاع تحل به خاصة قطاع سيارات الصالون عالية الأداء.

الفرع الرياضي F

قامت لكزس باطلاق طرازها الرياضي الخارق LFA بعدد محدود بلغ 500 وحدة وتم ذلك في الفترة الواقعة ما بين 2010-2012، تمتاز لكزس LFA بشكلها الخلاب جدا والذي اجتذب العديد من الزبائن لصالات العرض، محركها مكون من 10 اسطوانات بشكل V10 بسعة 4.8 ليتر وينتج 560 حصان، أبرز مميزات المحرك هو الصوت الرائع المشابه لصوت سيارات الفورميولا1.

بجانب طراز LFA من لكزس فان الاحتفال بمرور 10 سنوات على اطلاق الفرع الرياضي F من لكزس يأتي من خلال مشاركة سيارتين من RCF ضمن فئة GT3 خلال فعاليات 24 ساعة في سبا مما يؤكد تمتع لكزس بالطابع الرياضي بجانب الفخامة التي توفرها.

الفرع الرياضي F

سيتم فقط عرض لكزس LFA المزينة بالرسوميات المميزة خلال مجريات سباق 24 ساعة في سبا كجزء من احتفال لكزس على 10 سنوات الفرع الرياضي F علما أن الرسوميات هي مميزة واستثنائية تؤكد الطابع الشرس لطراز LFA وكأنه يفتقر اه أساسا.

أول طرازات لكزس التي حملت الحرف F هي IS-F لتأكيد أنها قادرة على منافسة مثيلاتها الألمانيات، يعود الفضل لمحركها البالغة سعته 5.0 ليتر والمكون من 8 اسطوانات بشكل V8، القوة بلغت 423 حصان مما كان كافيا لتحريكها بكل قوة.

الفرع الرياضي F

يوجد اليوم العديد من خيارات F للأداء العالي من لكزس حتى أن الطراز الهجين من CT يتوفر منه تحت تسمية CT200h مما يوفر لدى الزبائن العديد من الخيارات للأداء العالي مع التمتع بمقصورة فخمة تحتوي على كافة وسائل الرفاهية للركاب.

يجدر الذكر أن الفرع الرياضي F الرياضي من لكزس هو انعكاس لرغبة الشركة بتوسعة الخيارات أمام الزبائن بعدما تمكنت خلال فترة التسعينيات وبداية الألفية الحالية من اثبات وجودها في مجال السيارات الفارهة بكل جدارة ومنافسة العلامات البارزة مثل مرسيدس-بنز و بي ام دبليو.    

أهم المقالات