مارس 13, 2015

احسب استهلاك الوقود في سيارتك بهذه الطريقة

هل فكرت يوما بضرورة احتساب استهلاك سيارتك للوقود؟ حسنا، عليك التفكير بهذا الموضوع لعدة اعتبارات منها معرفة كيفية تحديد ميزانيتك الشهرية او الاسبوعية، عدا عن الحديث في هذا الامر في جلسات الاصدقاء المسلية… وفي جميع الاحوال، ومهما اختلفت الاسباب التي قد تدفعك الى القيام بهذا الامر الا انه مندون ادنى شك سيحمل الكثير من المنافع، ويمكنك القيام بالعملية الحسابية عبر هذه الخطوات.

1- إملأ خزان الوقود بأكمله، وقم بتسجيل قيمة عداد المسافة (كم)، مثل: فعند ملئ خزان الوقد كانت قراءة العداد 32.645 كيلومتر.

2- وفي حال الحاجة بعد ذلك قم بملئ السيارة بالوقود بالكامل.. وسجل مقدار الوقود المضاف ومن ثم سجل القراءة الجديدة لعداد المسافة. والآن بعد توفر قراءتين للعداد يمكن حساب استهلاك الوقود، مثال: في المرة الثانية عند ملئ الخزان، كانت قراءة العداد 33.001 كيلومتر. ومقدار الوقود لملئ الخزان 50 لتر.

3- احسب المسافة المقطوعة عن طريق طرح القراءة السابقة من قراءة العداد الجديدة، مثال: المسافة المقطوعة تكون 33.001 ناقص 32.645 تساوي 356 كيلومتر.

4- أقسم مقدار المسافة المقطوعة على عدد اللترات التي ملئت الخزان. النتيجة هي مقدار استهلاك الوقود مقدر كم/ لتر، مثال: 356 مقسومة على 40 لتر يعطي 7.12 كم/ لتر.

فاذا، النتيجة هي: استهلاك الوقود هو 8.9 كم/ لتر.. فما هي نتيجتكم، أفيدونا بها عبر تغريداتكم في موقع تويتر @Alamalsayrat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

إبتعدوا عن ملء خزان وقود السيارة بأكمله.. والسبب ؟

ما الفرق بين المكابح العادية والـABS.. وأيهما الأفضل لسيارتك؟

سيارة “الكعبة المشرفة”.. نسخة اسلامية فاخرة من رولز رويس! (صور)

أهم المقالات