يناير 12, 2015

هكذا تنظم أروع السباقات الاحترافية مع سيارات الأصدقاء

لا يخفى على أحد أهمية التطبيقات في حياتنا اليومية، اذ ان استخدامها بواسطة الهواتف الذكية تخطى جميع المجالات والأصعدة بحيث أصبحت قادرة على تنظيم جميع النشاطات التي نقوم بها. وخير دليل على ذلك، هو تطبيق “laptimer” الذي يتيح معرفة المسافات والوقت التي استغرقته السيارة للوصول الى الهدف.

ويتميز التطبيق بانه من “بي أم دبليو” التي وضعته لتحليل رحلاتك التي تجريها بسيارات M Power التي يمكنها الوصل معه، متيحة مقارنة عدة رحلات أو سباقات أو قياسات لمسافات معينة حيث يجمع التطبيق معلومات هامة ويقدمها لك بشكل ملخص وواضح.

ويعمل التطبيق على تحليل كل خطوة تقوم بها في السيارة، حيث يرسم على الخريطة المسار الذي اتبعته من خلال تتبع موقعك عبر GPS، ثم يظهر لك مخطط السرعة الفعلي حيث يوضح في أي نقطة كنت تسرع ثم تبطئ عند المنعطفات وتجتازها، ويمكنك مقارنة أدائك مع أداء سائقين آخرين لنفس الطريق لتعرف هل تبطئ سرعتك أكثر من غيرك عند المنعطف.

وعليه، لا تفوتوا تحميل هذا التطبيق المتوفر على متجر “أبل” من أجل تنظيم أروع السباقات في دولكم، مع الاشارة الى ضرورة الانتباه والالتزام بمعايير السلامة عند خوضكم لهذه التجربة.

يشار الى أن تنظيم السباقات يعتبر هواية خجولة بين شباب العالم العربي، حيث انها تتطلب بعض الدقة والادوات التقنية بالاضافة الى الاختلاف حول الحكم ومن يدير هذا السباق، ويبدو ان استخدام هذا التطبيق سيزيل الكثير من العقبات والمعوقات التي تبعدكم عن هذه الهواية المفعمة بمشاعر الحماس والتحدي الذي لا يعرف الحدود.

أهم المقالات