فبراير 10, 2016

هكذا يستطيع الأهل ضبط طيش أبنائهم في القيادة

عند التخرج من المدرسة والحصول على رخصة القيادة، يرى الشاب نفسه رجلأ قوياً لا يهاب شيء ولا يمكن ردعه عن كل ما يرغبه.

وفي هذه المرحلة العمرية، قد يتصرف البعض بطيش كبير وعدم ادراك كاف عن مخاطر السرعة والقيادة المتهورة من أجل اثبات القوة والصلابة في التحكم بكل شيء حتى بالسيارة.

ولذلك، سنقدم بعض الطرق التي قد تتبع من الأهل للحد من هذه الأزمة التي قد تولد حوادث سير قاتلة للأبناء في بداية عمرهم.

– تجنب القيام بالتصرفات غير الآمنة لكي لا تصبح قدوة سيئة لهم، فتعتبر الهواتف النقالة، و كتابة الرسائل، و الاستماع للموسيقى الصاخبة، أثناء قيادة المركبات من الأمور الخطيرة التي يقوم بها الكثيرون مما يعكس ذلك سلبا على سلوك الأبناء أثناء مرافقتهم لهمفتدفع بهم للتقليد الأعمى لكل ما يقوموا به الأهل لاعتقادهم بصحة هذه التصرفات.

إعتبار الخبرة الجيدة كمفتاح، يتوجب على الآباء الذين يمتلكون الخبرة الكافية بتقديم كافة النصائح لأبنائهم، التي قد تساهم في تفادي الكثير من الحوادث، فعندما يحصل الشاب على رخصة القيادة حديثا، يستلزم نصحه بعدم اصطحاب أصدقائه، و ملاقتهم في المكان المراد، لتجنب أي خطر، قد يعرضه لهم، كما و ينصح بالقيادة بهدوء، و عدم السرعة، و التجاوز، و الإتباه لإشارات المرور.

– الإنتباه من دقة ملاحظة الابناء، فهم يراقبون الآباء جيداً لاسيما أثناء القيادة فينتبهون لأدق التفاصيل التي قد يغفل عنها فتجدهم ينظرون من كل المرايا، و الجوانب، لكسب أكبر خبرة ممكنة، و تطبيقها عمليا عند استلامهم للمركبة، حيث ينصح دائما بأخذ الحذر قبل القيام بأي تصرف.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

السيارات الشفافة ستصبح حقيقة على الطرقات! (فيديو)

قد لا تصدق.. سيارة ذاتية القيادة تتغلب على اقوى مفحط عالمي !

علامات وتصرفات في السيارة.. تدل على ضرورة انهاء العلاقة مع الشريك

أهم المقالات