فبراير 25, 2016

ما هو السبب الأول لحوادث السيارات في العالم؟

تتعدد الأسباب والنتيجة واحدة اذ ان حوادث السير تنتج عن الكثير من العوامل التي قد تتحكم في قوتها، وفي دراسة أجراها باحثون تحت إشراف توماس دينجوس من معهد فيرجينيا للنقل التقني بمدينة بلاكسبرج بولاية فيرجينا الأمريكية، تأكد أن استخدام أجهزة المحمول من قبل سائقي السيارات أثناء القيادة يساهم كثيراً في زيادة أعداد الحوادث.

وبحسب الدراسة فإن استخدام المحمول هو المسبب الأول للحوادث، حيث تزيد أعداد الحوادث أربعة أضعاف بسبب بحث سائق السيارة عن الهاتف أو استخدامه في الاتصال أو في قراءة نصوص أو كتابتها.

وأضاف الباحثون أن هذا أمراً يدعو للقلق، حيث يستخدم سائق السيارة 6% من أوقات القيادة في التعامل مع الهواتف الذكية.

وفي سياق متصل، وبما ان تطبيق “واتس اب” هو الاكثر شعبية وانتشارا على الجوالات، ادرك بعض رواد هذا التطبيق انه لا بد من ابتكار حلا يؤدي الى ايقاف المحادثات المزعجة من جهة، والتخفيف من حوادث السير من جهة أخرى.

وهذا الحل هو عبارة عن اختراع رمز يتم ارساله للاصدقاء اثناء القيادة وعندها سيتوقفون عن الكلام لانه من خلال الرمز سيدركون ان المستخدم في حالة قيادة السيارة.

وبدأت تنتشر رسالة عبر تطبيق “واتس اب” مفادها انه تم الاتفاق بين جميع الاشخاص الذين يستعملون “واتس اب” عن البدء باستخدام الرمز (.) من قبل السائقين وذلك للدلالة على انهم ليسوا في صدد الاجابة على اي رسالة لانهم في حالة قيادة السيارة.

وطلبوا من كل شخص عندما يكون في حالة قيادة السيارة ارسال هذا الرمز الى كل شخص يحدثه على “واتس اب” بهدف اخباره انه يقود سيارة.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

معلومات قد تبعدك عن الوسائد الهوائية في السيارات

هكذا تصنع بطاريات السيارات من ساعات اليد !

مرض السرطان يضرب سيارات الخليج العربي !

أهم المقالات