مايو 18, 2016

عوامل لن تخطر على بالك وراء حوادث السير

هناك العديد من العوامل التي تؤدي إلى وقوع حوادث السير, منها القيادة السيئة, أو مشكلة في الفرامل, أو الدواليب أو أي قطعة أخرى مفصلية من أجل القيادة بأمان, أو مخالفة أنظمة السير, أو السرعة أو الأضواء التي تخلق عمى مؤقت, وغيرها من العوامل المعروفة والخطيرة. لكن من ناحية أخرى هناك عوامل لن تخطر على بالك تعتبر من المسببات الخطيرة لحوادث السير غير أنك لن تتخيل ما هي هذه العوامل.

هل خطر على بالك ولو للحظة أن بعض الأكسسوارات قد تشكل خطراً كبيراً على قيادتك بشكل آمن وقد تؤدي في الكثير من الأحيان إلى وقوع حوادث السير؟ في الحقيقة إن بعض التعديلات في السيارة وإضافة بعض الأكسسوارات قد تكون سبباً مهماً لهذه الحوادث, وبالتالي فيجب تجنبها من أجل القيادة بأمان ورفع مستوى السلامة المرورية, ومن هذه الأكسسوارات والتعديلات:

6- تعتيم الزجاج من الجهتين الجانبيتين

إن تعتيم الزجاج هو أمر بغاية الخطورة خصوصاً أثناء الليل ذلك أن السائق بحاجة دائمة للحصول على وضوح في الرؤية خصوصاً من الجوانب في حال وجود ضباب, وذلك من أجل رؤية المركبات التي تأتي من جانبي السيارة.

5- المصدات المعدنية للسيارة من الجهتين الأمامية والخلفية

على الرغم من أنها تحمي السائق من الحوادث عند وقوعها إلا أنها مضرة جداً بالنسبة لسائق السيارة الأخرى ذلك أن قوة مقاومتها للضربات تجعلها قادرة على إختراق السيارة الأخرى وصولاً إلى مقصورة القيادة فتؤذي ركابها, إضافة إلى ذلك فإنها أكثر ضرراً على المشاة من الصوادم الأخرى.

4- التلفيزيون ومشغل الدي في دي

التلفزيون ومشغل الدي في دي هما من الأدوات الترفيهية التي تؤدي إلى تشتيت تركيز السائق وتبعد انتباهه عن المخاطر التي تحيط بالطرقات والأمور التي قد تطرأ أثناء القيادة وتضعف قدرته على الإستجابة السريعة لأي أمر مفاجئ قد يحدث أمامه.

3 عوامل إضافية قد تشكل خطراً كبيراً على حياتك.. في الصفحة التالية >>>

أهم المقالات