يوليو 07, 2016

فضيحة وسائد تاكاتا الهوائية إلى الواجهة من جديد.. وهذه المرة مع هوندا

حذرت سلطات السلامة الاتحادية أصحاب أكثر من 300000 سيارة من هوندا وأكورا لعدم إستعمال هذه السيارات حالياً ودعتهم للتوقف فورا عن قيادتها حتى يتم استبدال وسائد الهواء فيها وهي من نوع تاكاتا.

وقالت الادارة الوطنية لسلامة المرور على الطرقات السريعة أن اختبارات جديدة تظهر ان فرصة إنفجار وسائد الهواء موضوع القضية عند وقوع حادث هي بنسبة قد تصل إلى 50%, بالمقارنة مع فرصة 1٪ لوسائد هوائية أخرى.

و”الخطر الذي تشكله الوسائد الهوائية غير الفعالة في هذه المركبات كبير جداً، ومن الضروري القيام بإصلاحها فوراً لتجنب المزيد من الوفيات والإصابات الخطيرة”، بحسب ما أفاد به بيان صادر عن الإدارة.

وقد تم أو سيتم إستدعاء حوالي 70 مليون وسادة هوائية في السيارات الأمريكية كجزء من عملية إحتواء فضيحة السلامة الضخمة التي تخيم على تاكاتا منذ 2014.

والسيارات التي تقع في المناطق الرطبة من البلاد كتكساس وفلوريدا هي أكثر المركبات المعرضة لخطر عدم فعالية هذه الوسائد عند الإصطدام.

وقد تم ربط انفجار وسائد الهواء تاكاتا بـ10 حالة وفاة في الولايات المتحدة، ثمانية من هؤلاء كانوا في السيارات التي تحتوي على النوع من والسائدة الهوائية المتعلق بهذه المسألة التي أصدر فيها تحذير الأسبوع الفائت.

هذه المجموعة من السيارات هي مجموعة فرعية صغيرة من المركبات التي تحتوي على الوسائد الهوائية من تاكاتا والتي تم استدعاؤها بالفعل. وعدد السيارات التي تحتاج إلى إصلاح الوسائد هو أقل بكثير, ذلك أن بعض السيارات تحتوي على اثنين من الوسائد الهوائية تاكاتا والتي تحتاج إلى استبدالها كلياً.

ولكن تشير التقديرات إلى أن 20٪ على الأقل من 260 مليون سيارة على طرقات الولايات المتحدة لديها وسادة هوائية معيبة من تاكاتا.

ما هي أرقام نماذج هوندا المعرضة لتحذير الوسائد الهوائية؟ للإجابة عن هذا السؤال إنتقل إلى الصفحة التالية>>

أهم المقالات