ديسمبر 10, 2014

مرسيدس اس كلاس.. سيارة تشع نورا في الظلام

لطالما اشتهر طراز “اس كلاس” من شركة “مرسيدس” باللون الأسود الذي يضفيها جمالا وسحرا لا يقاوم خصوصا انها تتميز بتصميم مرعب فيه الكثير من الوقار. وما يزيد هذا النوع من السيارة هيبة، هو قدراتها الخارقة المعتقة بتاريخ الشركة العريق في مجال المحافظة على السلامة المرورية.

ومن المعلوم أن حوادث السير الليلية تشكل 35% من الاصطدامات المرورية مما يبرز أهمية التركيز على دور المصابيح، وهذا ما تفعله شركة مرسيدس بسياراتها “اس كلاس”. فهذا الطراز، يتميز بتقنية “الديود” في المصابيح الخلفية مما يسمح للإضاءة الخلفية في إصدار أنوار متقطعة لتحذير قائد السيارة التي في الخلف عند الضغط على المكابح.

وتتميز الاصدارات الحديثة من هذا الطراز، بتقنية جديدة لاظهار النقاط العمياء التي تعتبر سببا للكثير من الحوادث الليلية. فتعتمد هذه التقنية على 6 لوامس رادارية قصيرة المدى مزروعة في مقدمة ومؤخرة السيارة من اجل استشعار كافة الجهات مما يكشف للسائق ما يعرف بالنقطة العمياء التي يتعذر عليه رؤيتها في المرايا الخارجية.

يشار الى ان هنالك العديد من التقنيات التكنولوجية التي تحقق الهدف ذاته، ونذكر منها: مصابيح الإضاءة الأمامية الهالوجين والزينون، مصابيح عاملة بنظام الصمامات الثنائية (الديود) المضيئة، وتتيح كل منهما اضاءة أكثر قوة مع توفير كبير في استهلاك الطاقة.

ولمن لا يستطيع شراء طراز “مرسيدس” المذكور” أو حتى هذه التقنيات التي يتراوح سعرها بين 2800 يورو و 4000 يورو، نقدم لكم بعض النصائح: تنظيف الزجاج الأمامي من الداخل، عدم ارتداء النظارات الملونة في الليل، الابتعاد عن السرعة الزائدة، تجنب المصابيح ذات الاضاءة البعيدة، الاحتفاظ بمسافة كبيرة بينك وبين السيارة الأمامية.

يشار الى أن سيارة “مرسيدس أس كلاس” لطراز العام 2015، تأتي بمحرك بسعة 4.7 لتر مما ينتج قوة تصل الى 450 حصانا مع قدرة على التسارع من الثبات الى 60 ميل في 4.8 ثانية.

أهم المقالات