يونيو 10, 2014

ما هو السلوك الخاطئ الذي قد “يقتل” سيارتك ؟

صحيح أن السيارات الحديثة لا تحتاج إلى عناية فائقة كالتي كانت تحتاجها الإصدارات القديمة والأجيال السابقة، إلا أن الاهتمام بالسيارة واجب وضرورة لتفادي المشاكل.

فسهولة صيانة السيارة حاليا لا تعني عدم الاهتمام بها وتركها على حالتها من دون متابعة، إذ يجب الاهتمام بها لوجود بعض الأمور الدقيقة والصغيرة أحيانا التي قد تقتل سيارتك:

1- التغاضي عن الصيانة الدورية: معظم السيارات التي ينتهي بها المطاف في ساحات الخردة هي التي يتغاضى سائقها عن بعض الأمور التي لا غنى عنها، كعدم تغيير الزيت في مواعيدها وصيانة ناقل الحركة والقيادة لفترات طويلة من دون مراجعة.

2- القيادة بخزان وقود شبه فارغ أو استخدام أنواع رديئة: يتجه البعض إلى تشغيل راديو السيارة حين يستمع إلى صوت الإنذار الخاص بعداد الوقود، إلا أن مثل هؤلاء الأشخاص لا يعلمون أن محرك السيارة يبدأ في الاحتضار بسبب تلك الأشياء البسيطة، وقد ينتهي به الأمر مقطوعا على الطريق طالبا النجدة.

3- القيادة ودرجة حرارة السيارة مرتفعة: حين يعلو مؤشر حرارة سيارتك بصورة غير طبيعية فان بعض الأشخاص يستمرون في القيادة ثم يتجهون بعد ذلك إلى صيانة السيارة، وهو خطأ شائع فحين ترتفع حرارة السيارة يجب عليك إطفاء المحرك ثم الاتجاه إلى طلب المساعدة فورا.

4- تجاهل مشاكل ناقل الحركة: عندما تواجه مشكلة انزلاق غير معتاد لناقل الحركة أو تسرب ما أو ملاحظة صوت ضجيج، ينبغي عليك التأهب جيدا وعدم السير بالسيارة حتى لا يتطور الأمر من ناقل الحركة إلى مشاكل في مناطق أخرى من السيارة.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

اليكم الاختلاف بين نوعي الوقود: 95 و98.. فايهما الافضل للسيارة ؟

بعد كم سنة يجب تغيير الاطارات في سيارتك ؟

إبتعدوا عن ملء خزان وقود السيارة بأكمله.. والسبب ؟

ماذا يفعل هذا الغطاء الذكي بسياراتكم ؟ تعرفوا اليه

أهم المقالات